الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

جهوية

أريانة: اطلاق الويفي المجاني لمتساكني بلدية رواد

:تحديث 25 11:39 2019 أوت
ويفي مجاني
أطلقت بلدية رواد، يوم أمس السبت، خدمة "الويفي" مجانا لفائدة متساكنيها انطلاقا من حديقة "الوفاء" قبالة المعهد الثانوي وعلى مقربة من القطب التكنولوجي بالغزالة، وبذلك تكون بلديّة رواد أول بلدية على مستوى الجمهورية تبادر بإطلاق خدمة "الويفي" الخارجي مجانا على امتداد 24 ساعة طبقا للمعايير والمواصفات القانونية.

وحسب ما ذكره رئيس بلدية رواد، عدنان بوعصيدة لـ(وات)، "فقد صادق المجلس البلدي على اطلاق خدمة "الويفي" الخارجي المجاني بالساحات العمومية لفائدة متساكني المنطقة البلدية ليكون بذلك قد أوفى بتعهداته بتمكين المواطنين والشباب على وجه الخصوص من الاستفادة من خدمات شبكة الانترنت في اطار تحسين ظروف العيش وتوفير مقومات الحياة الكريمة". 

وقد قام الفريق الفني التابع لبلدية رواد، بتركيز العمود المخصص لخدمة "الويفي" بحديقة الوفاء بالغزالة بسعة تدفق عالية تمكن نحو 600 شخصا من الابحار الرقمي في نفس الوقت، وذلك بحضور أعضاء المجلس البلدي واطارات واعوان البلدية، ومن المنتظر أن تعمم هذه التجربة الاسبوع القادم لتشمل خدمة "الويفي" الخارجي المجاني ساحتي محمد البراهمي وسيدي عمر. 

ويشار إلى أن وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، وفي اطار برنامج "تونس الرقمية" الذي يهدف الى تعميم التغطية بشبكة الانترنت في جميع المناطق، كانت قد وضعت إطارا قانونيا يسمح لأي مؤسسة أو هيكل بتقديم خدمات التكنولوجيات الحديثة لفائدة المواطنين من خلال التعاقد مباشرة مع أحد مشغلي الهاتف الجوال.

(وات)

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

أجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاحد 13 جوان 2021، مكالمة هاتفية مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، تندرج في إطار تنسيق المواقف بين البلدين حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، ولاسيما تلك التي ستعرض على أجندة أعمال إجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بقطر الأسبوع القادم وفق بلاغ صادر عن وازرة الشؤون الخارجية.

منذ دقيقة 26

تلقى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، غرامة مالية من قبل سلطات ولاية ساو باولو، بسبب عدم امتثاله لإجراءات السلامة العامة خلال قيادته تجمعا من هواة ركوب الدراجات النارية.

منذ دقيقة 45

تجاوزت نسبة اقبال المدنيين على الانتخابات الجزئية لبلدية الصخيرة، إلى حدود الساعة الـواحدة ظهرا الـ23 بالمائة، وهي نسبة وصفها المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس2 عاطف الفريخة بالمحترمة، مقارنة بما تم تسجيله في انتخابات جزئية سابقة نظمتها الهيئة.

{}