الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
جهوية

أعوان شركة فسفاط قفصة يرفعون عريضة إلى وكيل الجمهورية ضد المعتصمين

:تحديث 13 23:29 2021 فيفري
602850ea08ae0602850ea08ae2.jpg
تقدم وكلاء ومديرو شركة فسفاط قفصة بشكوى أمام المحكمة الابتدائية ضد المتظاهرين الذين يوقفون منذ شهور الإنتاج في حوض التعدين.

وأكد المشتكون أنهم يحترمون حق الاحتجاج لجميع المواطنين، لكن هذا لا ينبغي بويذكر أن إنتاج الأسمدة الكميائية سجّل أسوأ حصيلة بين 2010 و2020 وأن إنتاج الفسفاط التجاري شهد تراجعا بجهة قفصة خلال سنة 2020 بنسبة 44 بالمائة، مقارنة مع حجم الإنتاج الذي كانت الشركة تتطلّع إلى بلوغه طيلة السنة، وذلك بسبب الاضطرابات والإعتصامات المتواترة في مناطق إنتاج الفسفاط.أي حال من الأحوال أن يتعارض مع حرية العمل.

وأشارت العريضة، التي تقدم بها الأعوان، إلى أن الاحتجاجات منعت الإنتاج بالحوض ووجدت الشركة صعوبة في دفع الأجور.

ودعت الشركة كافة أعوانها إلى القيام بتحركات احتجاجية والدخول في تحركات تصعيدية.

ويذكر أن إنتاج الأسمدة الكميائية سجّل أسوأ حصيلة بين 2010 و2020 وأن إنتاج الفسفاط التجاري شهد تراجعا بجهة قفصة خلال سنة 2020 بنسبة 44 بالمائة، مقارنة مع حجم الإنتاج الذي كانت الشركة تتطلّع إلى بلوغه طيلة السنة، وذلك بسبب الاضطرابات والإعتصامات المتواترة في مناطق إنتاج الفسفاط.

صورة توضيحية

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

قضت دائرة الشيكات بالمحكمة الابتدائية بأريانة بسجن الرئيس السابق للنادي الافريقي عبد السلام اليونسي مدة 15 عاما، من أجل اصدار 03 صكوك بنكية بدون رصيد.

منذ دقائق 9

أقدم أهالي منطقة ليماية بمعتمدية منزل شاكر من ولاية صفاقس مساء اليوم الثلاثاء على غلق الطريق أمام حركة المرور احتجاجا على قرار الحكومة تخصيص أرض بالمنطقة لتجميع الفضلات.

منذ دقيقة 16

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل حالة وفاة و198 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ أمس الاثنين.

{}