الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

إحداث مركز تلقيح ثان بمنوبة

02 14:06 2021 ماي
كورونا
تعززت منظومة التلقيح ضد وباء كوفيد ـ19 بولاية منوبة، بمركز تلاقيح محلي بمعتمدية طبربة، وذلك بعد انطلاق خدمات المركز الجهوي بمركز الطب المدرسي والجامعي بمنوبة في مارس المنقضي.

وبتلقيح 345 منتفعا، أغلبهم من كبار السن المسجلين بمنظومة التلاقيح، انطلقت نهاية الأسبوع خدمات المركز التي تتواصل على مدى أيام الأسبوع ودون انقطاع، لينتفع بخدماته أهالي معتمديات طبربة والبطان والجديدة، وفق تصريح المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، هاجر الميساوي، اليوم الأحد.

وأضافت أن المركز، الذي جندت لتشغيله الإطارات الطبية وشبه الطبية بالدائرة الصحية بطبربة، تبلغ طاقة استيعابه 400 شخص يوميا، مشيرة إلى مساهمة عدد من مكونات المجتمع المدني، على غرار الهلال الاحمر والكشافة التونسية، في تنظيم عملية الدخول والخروج، وتأمين الحواجز بين مختلف الفضاءات بالمركز، ومنع التجمهر، وفرض التباعد.

ويتزامن افتتاح المركز، الذي أبدى الأهالي ارتياحا لتشغيله، مع تصنيف المعتمدية منطقة حمراء موبوءة، بعد تجاوزها مؤشر 100 حالة لكل 100 الف ساكن، بعدد 353 إصابة لكل 100 ألف ساكن خلال المدة المنقضية.

من جانبه، أكد والي منوبة، محمد شيخ روحه، لدى زيارته المركز صحبة رئيس بلدية طبربة ومعتمد الجديدة، أهمية هذا المركز المحلي الأول على مستوى معتمديات الجهة، في تقريب الخدمات من المواطنين وتجنيبهم عناء التنقل إلى منوبة، وتقليص الضغط على المركز الجهوي.

وأكد، خلال معاينته جاهزية الإطار الطبي وشبه الطبي، ومختلف الاستعدادات التقنية واللوجستية و البشرية بالمركز، أن الأنظار يجب أن تتجه أكثر لفرض الالتزام بالبروتوكول الصحي وكسر حلقة العدوى، خاصة مع دقة الوضع الصحي بالمنطقة، وتواصل استهتار المواطن، بعدم ارتداء الكمامة والتقيد بالتباعد، إضافة إلى تواصل الانتصاب الفوضوي والمتلاصق داخل المدينة.

يذكر أن الجهة سجلت منذ بداية حملة التلقيح إلى نهاية الأسبوع، أكثر من 11500 عملية تطعيم. وتتواصل العملية بنسق متفاوت وبكثافة خاصة خلال نهاية الأسبوع.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعلن وزير الزراعة الجزائري عبد الحميد حمداني، عن رفض شحنة 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

منذ ساعات 3

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ ساعات 3

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

{}