الأكثر مشاهدة

13 21:10 2021 أفريل

أكد ممثلو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العانة للإعلام وفرع النقابة والوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021، مواصلة اعتصامهم بمقر وكالة تونس افريقيا للأنباء والتصعيد والاستبسال في مواجهة ما أسموه ''التعيين السياسي'' على رأس الوكالة والتصدي له كلفهم ذلك ما كلفهم.

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
جهوية

احياء لذكرى ملحمة بن قردان: المشيشي في زيارة بيومين إلى مدنين

:تحديث 06 12:13 2021 مارس
ملحمة بن قردان
يؤدّي رئيس الحكومة هشام المشيشي، مساء اليوم السبت 6 مارس 2021، زيارة إلى ولاية مدنين ستدوم لمدة يومين وذلك في إطار احياء معتمدية بن قردان الذكرى الخامسة لملحمة 7 مارس.

ومن المنتظر، أن يستهل المشيشي زيارته بجزيرة جربة أين سيطلع على أشغال تقدم مهبط الطائرات بمطار جربة جرجيس الدولي، الذي إنطلقت أشغاله منذ فترة إستعدادا لاحتضان تونس القمة الفرتكوفونية في نوفمر القادم بجزيرة جربة، ثم تدشين مشروع الغاز الطبيعي بالجزيرة.

ويشرف رئيس الحكومة هشام المشيشي، غدا الأحد مرفوقا بوفد رفيع المستوى على إحياء الذكرى الخامسة لملحمة 7 مارس، التي أطاحت بتنظيم داعش الارهابي يوم 7 مارس 2016، نتج عنه في المقابل سقوط ضحايا في صفوف الأمنيين والعسكريين والمدنيين وفق مانقلته مراسلة الديوان اف ام بالجهة.

في المقابل، يغيب رئيس الجمهورية قيس سعيد، عن الذكرى الهامة، وفق المعلومات الأولية رغم امكانية حضوره دون اعلام مسبق، فيما تبقى آمال أهالي بن قردان ايفاء الحكومة بتعهداتها واعلان 7 مارس يوما وطنيا لانتصار تونس على الارهاب.

جدير بالذكر أن هجوم بن قردان الارهابي وقع في 7 مارس من سنة 2016 على الحدود مع ليبيا ، حيث تواصلت فيه الاشتباكات إلى غاية 9 مارس من نفس العام، حيث حاول السيطرة على المدينة، ليتم التصدّي لهم من قبل الجيش الوطني التونسي،  ووحدات الحرس والشرطة، وقد انتهت الاشتباكات بمقتل 55 شخصا، من بينهم 36 ارهابيا، و12 من الجيش والقوات الأمنية، و7 مدنيين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 37

تراجع نائب حزب قلب تونس في البرلمان ،عياض اللومي عن استقالته ،اياما قليلة بعد اعلانه عن انسحابه من كتلة قلب تونس .

منذ دقيقة 45

اكدت مصادر مطلعة في البرلمان للديوان اف ام، ان عدد الاصابات بكورونا تجاوزت الـ 30 اصابة بين نواب وموظفين .

منذ دقيقة 53

يبدأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة زيارة إلى روسيا، اليوم الخميس 15 أفريل 2021، على رأس وفد حكومي يضم وزراء ومسؤولين عسكريين بهدف "إجراء مباحثات في قضايا تهم الجانبين الليبي والروسي".

{}