الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
جهوية

احياء لذكرى ملحمة بن قردان: المشيشي في زيارة بيومين إلى مدنين

:تحديث 06 12:13 2021 مارس
ملحمة بن قردان
يؤدّي رئيس الحكومة هشام المشيشي، مساء اليوم السبت 6 مارس 2021، زيارة إلى ولاية مدنين ستدوم لمدة يومين وذلك في إطار احياء معتمدية بن قردان الذكرى الخامسة لملحمة 7 مارس.

ومن المنتظر، أن يستهل المشيشي زيارته بجزيرة جربة أين سيطلع على أشغال تقدم مهبط الطائرات بمطار جربة جرجيس الدولي، الذي إنطلقت أشغاله منذ فترة إستعدادا لاحتضان تونس القمة الفرتكوفونية في نوفمر القادم بجزيرة جربة، ثم تدشين مشروع الغاز الطبيعي بالجزيرة.

ويشرف رئيس الحكومة هشام المشيشي، غدا الأحد مرفوقا بوفد رفيع المستوى على إحياء الذكرى الخامسة لملحمة 7 مارس، التي أطاحت بتنظيم داعش الارهابي يوم 7 مارس 2016، نتج عنه في المقابل سقوط ضحايا في صفوف الأمنيين والعسكريين والمدنيين وفق مانقلته مراسلة الديوان اف ام بالجهة.

في المقابل، يغيب رئيس الجمهورية قيس سعيد، عن الذكرى الهامة، وفق المعلومات الأولية رغم امكانية حضوره دون اعلام مسبق، فيما تبقى آمال أهالي بن قردان ايفاء الحكومة بتعهداتها واعلان 7 مارس يوما وطنيا لانتصار تونس على الارهاب.

جدير بالذكر أن هجوم بن قردان الارهابي وقع في 7 مارس من سنة 2016 على الحدود مع ليبيا ، حيث تواصلت فيه الاشتباكات إلى غاية 9 مارس من نفس العام، حيث حاول السيطرة على المدينة، ليتم التصدّي لهم من قبل الجيش الوطني التونسي،  ووحدات الحرس والشرطة، وقد انتهت الاشتباكات بمقتل 55 شخصا، من بينهم 36 ارهابيا، و12 من الجيش والقوات الأمنية، و7 مدنيين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

عبرت جبهة الخلاص الوطني عن ادانتها لما وصفته بالقرار غير القانوني الصادر عن قاضي التحقيق فيما عرف بملفّ " التّآمر على امن الدولة" مؤكدة ان التلاعب بالإجراءات يجسد اصرار السّلطة الحاكمة على توظيف القضاء في استهداف معارضيها واستخفافها بأحكام القانون وبحقوق المواطنين.

منذ دقيقة 52

قال رئيس وزراء البرتغال الجديد لويس مونتينيغرو لنظيره الإسباني بيدرو سانشيز، الاثنين، إن بلاده "لن تذهب إلى الحد" الذي وصلت إليه إسبانيا فيما يتعلق باعتزامها الاعتراف بدولة فلسطينية دون نهج منسق للاتحاد الأوروبي.

منذ ساعات 8

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى اشرافه اليوم الاثنين، على مجلس الأمن القومي، إن الأموال تدفق بالمليارات من الخارج لفائدة المتآمرين على أمن الدولة عن طريق الجمعيات