الأكثر مشاهدة

20 19:51 2020 جانفي

تمكن المنتخب التونسي اليوم الاثنين من بلوغ الدور نصف النهائي من كأس افريقيا لكرة اليد بعد الفوز على المغرب بنتيجة 31-23 .

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
جهوية

اضراب بثلاثة أيام في حقل نوارة لغاز الجنوب بتطاوين

:تحديث 14 19:32 2019 مارس
حقل نوارة
أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بولاية تطاوين برقية دعا فيها منظوريه في حضيرة حقل " نوارة " لغاز الجنوب في صحراء الجهة إلى إضراب حضوري ايّام 23 و 24 و 25 مارس الجاري اذا لم يتم تسديد أجور العمال قبل نهاية الأسبوع الجاري.

أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بولاية تطاوين برقية دعا فيها منظوريه في حضيرة حقل " نوارة " لغاز الجنوب في صحراء الجهة إلى إضراب حضوري ايّام 23 و 24 و 25 مارس الجاري اذا لم يتم تسديد أجور العمال قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وذكر الاتحاد أن إقرار هذا الإضراب جاء نتيجة حجز الاجور والامتناع عن تسديدها، منبّها إلى ان في ذلك تهديد لقوت العمال وأسرهم وهو امر لن يسمح به.
وحذّر الجميع من المضي في سياسة التجويع بعدم السكوت عن التمادي في الاعتداء على الحقوق الاساسية لمنظوريه وفق ما جاء في نص البرقية.
وأكّد الاتحاد أنه في صورة عدم الاستجابة لمطالب العمال وعدم تمكينهم من اجورهم وحقهم في العمل الكريم سيخوض كل الأشكال النضالية المتاحة، داعيا لنقابيين الى الاستعداد للمشاركة في كل التحركات التضامنية مع عمال حقل "نوارة" حتى يشهد هذا المشروع انطلاقته الفعلية والسريعة.
وأشار الاتحاد في برقيته الى أنه تجنّب دوما الاضطرابات الاجتماعية من أجل توفير مناخ اجتماعي سليم ومناسب للعمل وتلافي التأخيرات المتكررة إلّ أن ما وصفه بالعبث تمادى بمصالح العمال وحقوقهم .
وحذر الاتحاد الشركة التونسية للأنشطة البترولية صاحبة المشروع وشريكها النمساوي من تبعات التأخير الكبير في إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي الذي تنتظره بلادنا للتقليل من العجز الطاقي ومن الخطايا المجحفة والمرتفعة التي ستزيد في كلفة المشروع، على حد تقديره.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 38 دقيقة

فازت سيدات النادي الرياضي الصفاقسي أمام النادي الإفريقي اليوم الأربعاء في إطار الجولة 3 من بلاي أوف بطولة الكرة الطائرة.

منذ 56 دقيقة

قال رئيس رئيس دائرة المياه بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بقابس رضا الغودي إن المائدة المائية الفلاحية قد تعززت بحوالي 15 بئرا جديدة في سنة 2019.

منذ ساعة

دعا الناشط بالمجتمع المدني عن تنسيقية البيئة و التنمية مهدي الفريخة خلال حضوره اليوم الأربعاء في برنامج 'الدوسي' على أمواج ديوان أف ام والي صفاقس الى تشريك المجتمع المدني

{}