الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

123 soleil
صباح الصيف يعني موزيكا ع الكيف خبير فرشك ، تنبير وضمار و جو خفيف مع هيفاء بن عمر، بلال ميساوي و رباب بن زايد في 1.2.3 Soleil
تنشيط هيفاء بن عمر
جهوية

اضراب بثلاثة أيام في حقل نوارة لغاز الجنوب بتطاوين

:تحديث 14 19:32 2019 مارس
حقل نوارة
أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بولاية تطاوين برقية دعا فيها منظوريه في حضيرة حقل " نوارة " لغاز الجنوب في صحراء الجهة إلى إضراب حضوري ايّام 23 و 24 و 25 مارس الجاري اذا لم يتم تسديد أجور العمال قبل نهاية الأسبوع الجاري.

أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بولاية تطاوين برقية دعا فيها منظوريه في حضيرة حقل " نوارة " لغاز الجنوب في صحراء الجهة إلى إضراب حضوري ايّام 23 و 24 و 25 مارس الجاري اذا لم يتم تسديد أجور العمال قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وذكر الاتحاد أن إقرار هذا الإضراب جاء نتيجة حجز الاجور والامتناع عن تسديدها، منبّها إلى ان في ذلك تهديد لقوت العمال وأسرهم وهو امر لن يسمح به.
وحذّر الجميع من المضي في سياسة التجويع بعدم السكوت عن التمادي في الاعتداء على الحقوق الاساسية لمنظوريه وفق ما جاء في نص البرقية.
وأكّد الاتحاد أنه في صورة عدم الاستجابة لمطالب العمال وعدم تمكينهم من اجورهم وحقهم في العمل الكريم سيخوض كل الأشكال النضالية المتاحة، داعيا لنقابيين الى الاستعداد للمشاركة في كل التحركات التضامنية مع عمال حقل "نوارة" حتى يشهد هذا المشروع انطلاقته الفعلية والسريعة.
وأشار الاتحاد في برقيته الى أنه تجنّب دوما الاضطرابات الاجتماعية من أجل توفير مناخ اجتماعي سليم ومناسب للعمل وتلافي التأخيرات المتكررة إلّ أن ما وصفه بالعبث تمادى بمصالح العمال وحقوقهم .
وحذر الاتحاد الشركة التونسية للأنشطة البترولية صاحبة المشروع وشريكها النمساوي من تبعات التأخير الكبير في إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي الذي تنتظره بلادنا للتقليل من العجز الطاقي ومن الخطايا المجحفة والمرتفعة التي ستزيد في كلفة المشروع، على حد تقديره.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

ذكرت وزارة الصحة البرازيلية أنها سجلت 20503 إصابات جديدة بفيروس «كورونا» و464 وفاة خلال أربع وعشرين ساعة.

منذ دقيقة 57

تحرك الاتحاد الأوروبي امس الإثنين لمساعدة تركيا على إخماد النيران المشتعلة منذ أسبوع والتي أودت بحياة ثمانية أشخاص، وفاقمت الضغوط على الرئيس رجب طيب أردوغان، وسط حرائق مماثلة في أجزاء مختلفة من جنوب أوروبا.

منذ ساعة

سجلت تونس بتاريخ 1 أوت، 159 حالة وفاة و1243 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك اثر صدور نتائج 5298 تحليلا مخبريا.

{}