الأكثر مشاهدة

11 21:25 2021 ماي

ثمّن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، في اتصال هاتفي جمعه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة. صمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية

على المباشر

سبيسيال عيد
سبيسيال عيد
تنشيط بولبابة بن صالح و مديحة التريكي و محمد القرقني و طاهر باشا الكراي و سند عمار
جهوية

اضراب بثلاثة أيام في حقل نوارة لغاز الجنوب بتطاوين

:تحديث 14 19:32 2019 مارس
حقل نوارة
أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بولاية تطاوين برقية دعا فيها منظوريه في حضيرة حقل " نوارة " لغاز الجنوب في صحراء الجهة إلى إضراب حضوري ايّام 23 و 24 و 25 مارس الجاري اذا لم يتم تسديد أجور العمال قبل نهاية الأسبوع الجاري.

أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بولاية تطاوين برقية دعا فيها منظوريه في حضيرة حقل " نوارة " لغاز الجنوب في صحراء الجهة إلى إضراب حضوري ايّام 23 و 24 و 25 مارس الجاري اذا لم يتم تسديد أجور العمال قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وذكر الاتحاد أن إقرار هذا الإضراب جاء نتيجة حجز الاجور والامتناع عن تسديدها، منبّها إلى ان في ذلك تهديد لقوت العمال وأسرهم وهو امر لن يسمح به.
وحذّر الجميع من المضي في سياسة التجويع بعدم السكوت عن التمادي في الاعتداء على الحقوق الاساسية لمنظوريه وفق ما جاء في نص البرقية.
وأكّد الاتحاد أنه في صورة عدم الاستجابة لمطالب العمال وعدم تمكينهم من اجورهم وحقهم في العمل الكريم سيخوض كل الأشكال النضالية المتاحة، داعيا لنقابيين الى الاستعداد للمشاركة في كل التحركات التضامنية مع عمال حقل "نوارة" حتى يشهد هذا المشروع انطلاقته الفعلية والسريعة.
وأشار الاتحاد في برقيته الى أنه تجنّب دوما الاضطرابات الاجتماعية من أجل توفير مناخ اجتماعي سليم ومناسب للعمل وتلافي التأخيرات المتكررة إلّ أن ما وصفه بالعبث تمادى بمصالح العمال وحقوقهم .
وحذر الاتحاد الشركة التونسية للأنشطة البترولية صاحبة المشروع وشريكها النمساوي من تبعات التأخير الكبير في إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي الذي تنتظره بلادنا للتقليل من العجز الطاقي ومن الخطايا المجحفة والمرتفعة التي ستزيد في كلفة المشروع، على حد تقديره.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، في وقت متأخر مساء اليوم الجمعة، بسقوط ضحايا وجرحى في غارات جيش الإحتلال استهدفت محيط منطقة أبراج الشيخ زايد في قطاع غزة

منذ دقيقة 25

لم تقدّم تونس، حتّى الآن، مطلبا للاستفادة من الاطار المشترك لمعالجة ديون البلدان الفقيرة المتضرّرة من جائحة كوفيد - 19، الذي وضعته مجموعة 20 ونادي باريس، وفق ما صرّح به، الجمعة، مستشار الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، المكلف بأفريقيا، فرانك باري

منذ دقيقة 38

اصدرت بلدية الكرم اليوم الجمعة 15 ماي 2021 بلاغا جاء فيه جملة من القرارات الجديدة في ظل الاعتداءات التي تطال الشعب الفلسطيني ، و تنص هذه القرارات على

{}