الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
جهوية

الأيام القليلة القادمة: انطلاق إنجاز محطة تطهير جديدة بالمعالجة الثلاثية في نفطة

02 15:07 2023 ماي
الأيام القليلة القادمة: انطلاق إنجاز محطة تطهير جديدة بالمعالجة الثلاثية في نفطة
تنطلق خلال الأيام القليلة القادمة أشغال انجاز محطة تطهير جديدة في مدينة نفطة من ولاية توزر، بعد الانتهاء من تركيز الحضيرة بتكلفة قدرها 24,5 مليون دينار وبمواصفات تناسب تطور المنسوب اليومي من المياه المستعملة، وفق المدير الجهوي للتطهير طلال زميط

وبين المصدر ذاته، أن المنسوب اليومي من معالجة المياه المستعملة بهذه المحطة سيبلغ 2850 مترا مكعبا على أن تتواصل الأشغال طيلة 24 شهرا وستُعوض هذه المحطة، المحطة القديمة التي لم تعد تستجيب لمنسوب المياه الحالي الذي تجاوز 2000 متر مكعب في مدينة نفطة.

وتعتبر هذه المحطة، الأولى على مستوى ولاية توزر، باعتمادها على المعالجة الثلاثية للمياه المستعملة، فضلا عن طريقة معالجة المياه المستعملة بواسطة الحمأة المنشطة والتهوية المطولة، مبينا أن هذه المواصفات تجعل من المياه المعالجة بمحطة نفطة صالحة للري الفلاحي، وذلك على وجه الخصوص إمكانية استعمالها في ري النخيل والمناطق الغابية والزراعات العلفية وأشجار الزينة.

وبإمكان المحطة الجديدة استيعاب كميات المياه المستعملة والمتزايدة بشكل يومي الى غاية سنة 2040، دون أن تحتاج الى توسعة أو إضافات، وفق ذات المصدر الذي أشار إلى أن محطة التطهير بتوزر ستعرف بدورها ادخال تقنية المعالجة الثلاثية للمياه خلال سنة 2025.

ومن بين المشاريع التي هي في طور الدراسة والمبرمجة لفائدة الجهة، إحداث محطة تطهير في حامة الجريد بمنسوب يومي قدره ألف متر مكعب والشروع في مرحلة اعداد طلب العروض لإطلاقه قريبا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تلقت لجنة الاستئناف بالجامعة التونسية لكرة القدم ملفين من قائمة المترشح لانتخابات الجامعة واصف جليل

منذ دقيقة 19

قال وزير الخارجية بالكيان المحتل يسرائيل كاتس إن الاحتلال إذا توصل إلى صفقة تبادل للأسرى فسيوقف عملية رفح

منذ دقيقة 33

تمكنت بطلة المبارزة بالسيف ياسمين دغفوس اليوم السبت 27 أفريل من الترشح لأولمبياد باريس 2024