الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي...تعرف اخر الاخبار.. وفي الدنيا شنوة صار..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول.. أحوال البلاد و كلام الناس نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر هذا كل وأكثر في 60 دقيقة مع هدى الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
جهوية

الاتحاد الجهوي للفلاحة بتوزر: ديون فلاحي التمور وصلت الى 20 مليون دينار(فيديو)

28 22:52 2022 سبتمبر
الاتحاد الجهوي للفلاحة بتوزر: ديون فلاحي التمور وصلت الى 20 مليون دينار(فيديو)
قال رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة بتوزر عارف ناجي في مداخلة له مساء اليوم الأربعاء، في برنامج "في 60 دقيقة"، إن صابة التمور لهذا الموسم تشهد أزمة كبيرة

وأرجع ناجي ذلك عدة تراكمات فضلا عن غياب الإرادة السياسة في إيجاد حلول على حد قوله.

وبين المتحدث بأن أسعار الكيلوغرام الواحد من التمور يباع من الفلاح ما بين1000 و1500 مليم، في حين يباع في الأسواق ب10 آلاف فما أكثر.

وأشار الى أن وبنسبة البيوعات على رؤوس النخيل لم تتجاوز ال20 بالمائة على الرغم من مختلف الصعوبات التي يواجهها الفلاح على مستوى الإنتاج.

أضاف الى المتحدث الى أن ذلك أدى تراكم ديون الفلاحين لدى الشركة الوطنية لاستغلال الكهرباء والغاز، حيث وصلت الى حدود 20 مليار  قائلا " الفلاح اليوم أصبح يعيش وضعية مزرية على حد قوله.

وشدد المتحدث على ضرورة مراقبة مسالك توزيع التمور، قائلا" أين دور الدولة ... أين وزارة التجارة من كل ما يحصل في قطاع التمور."

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 48

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزير الاقتصاد بقصر قرطاج على ضرورة أن تكون الخيارات في مشروع قانون المالية الذي يجري اعداده على قاعدة ما ورد في دستور 25 جويلية من حقوق و توزيع عادل للثروت على أساس العدل الاجتماعي.

منذ دقائق 9

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزير الاقتصاد بقصر قرطاج انه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة استرجاع جزء من الأموال في اطار مرسوم الصلح الجزائي، معربا عن أسفه لبقاء قضايا في المحاكم دون بت لأكثر من عشر سنوات.

منذ دقيقة 43

تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بصفاقس، اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، بالتنسيق مع مصالح الشرطة البلدية من حجز 5 أطنان من مادة السكر المدعم بصفاقس المدينة، كانت محملة على متن شاحنة حيث يتم ترويجها دون احترام التراتيب والقرارات المتخذة في الغرض.