الأكثر مشاهدة

04 12:51 2024 أكتوبر

قامت إدارة نجم المتلوي اليوم الجمعة بتقديم شكاية الى الرابطة الوطنية لكرة القدم بلاعب الترجي الرياضي التونسي ياسين مرياح وذلك حسب ما أكده مصدر مسؤول بالفريق

على المباشر

جهوية

الانتخابات الرئاسية 2024 في الجهات

:تحديث 06 10:59 2024 أكتوبر
الانتخابات الرئاسية 2024 في الجهات
فتحت جميع مراكز الاقتراع في كافة ولايات الجمهورية أبوابها اليوم الأحد، لاستقبال الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024

باجة 

انطلقت صباح اليوم الأحد  عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في كامل مراكز الاقتراع بباجة و البالغ عددهم 177 اي بزيادة 22 مركز اقتراع مقارنة بالمواعيد الانتخابية الفارطة منها 6 خيمات اقتراع في المناطق الريفية  و جميع هذه المراكز تضم 289 مكتب إقتراع  موزعين على كامل معتمديات الجهة

و بلغ عدد الناخبين المسجلين بولاية باجة 255.843 ناخب وفق ما نقله مراسل الديوان بباجة.

قابس 

إنطلقت صبيحة اليوم في ولاية قابس عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 وذلك في ظروف عادية وفق ما أكد علي الباز المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخاباتفي تصريح لمراسل الديوان.

يذكر أن السجل الانتخابي في قابس ضم 309021 ناخبا موزعين على 178 مركز  اقتراع، كما تم انتداب1474عون موزعين على مكاتب الاقتراع و29 عون مراقبة لرصد المخالفات والتجاوزات.

القصرين:

إنطلقت صباح اليوم الأحد، عملية الإقتراع ب 330 مركز إقتراع بولاية القصرين ، وسط تمركز وحدات أمنية و عسكرية مشتركة بمحيط المراكز لتأمين سير العملية الانتخابية .

وللاشارة يبلغ عدد الناخبين المسجلين بالسجل الانتخابي في ولاية القصرين 356.236 ناخبا ، موزعين على 330 مركز إقنراع و 465 مكتبا ، كما تم احداث 20 مركز إقتراع جديد و 4 خيمات بكل من معتمديات سبيطلة و فريانة و الزهور ، في حين يبلغ عدد الاعوان الذين تم تسخيرهم للانتخابات الرئاسية 2149 عضوا بين مكتب اقتراع ورئيس مركز ومساعدين وفق مانقله مراسل الديوان بالجهة.

من جهته أفاد المدير الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالقصرين قسام حلاوة بأنه تم تركيز 4 خيام كمراكز اقتراع  لتقريب وتسهيل عملية الاقتراع على المواطنين .

مدنين

يختار اليوم التونسيون رئيسا جديدا للجمهورية التونسية، وبمناسبة الاستحقاق الانتخابي، انطلقت تمام الثامنة صباحا عملية الاقتراع بالدائرة الانتخابية مدنين وفيها 477 مكتب اقتراع المتواجد ضمن 270 مركز اقتراع دون تسجيل أي تأخير في العملية أو غيابات في صفوف رؤساء المراكز والمكاتب ومساعديهم، وفق ما أكده رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بمدنين بلقاسم هلالي للديوان أفم.

وكانت الهيئة أعلنت أن عدد الناخبين المسجلين حدد ب 426 الف و200 كما تم اسناد عدد 455 بطاقة اعتماد لممثلي اامترشحين منهم 400 بطاقة لمترشح واحد.

وأحدثت الهيئة الفرعية للانتخابات بمدنين تغييرات في 3 مراكز انتخابية حيث نقلت عمليات الاقتراع من مدارس ابتدائية إلى اعداديات بكل من جرجيس وميدون بسبب رداءة البنية التحتية وفق ما أكده المدير الجهوي للهيئة علي زهمول.

المهدية

أفاد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالمهدية سفيان الزاهي لديوان أف أم بأن جميع مراكز الاقتراع بولاية المهدية فتحت أبوابها على الساعة الثامنة صباحا دون تسجيل أي تأخير مضيفا أن عدد الناخبين المسجلين بولاية المهدية تجاوز ال349 ألف موزعين على 212 مركز اقتراع.

سوسة 

انطلقت العملية الانتخابية اليوم بولاية سوسة وشهد محيط المراكز الانتخابية تواجدا أمنيا ملحوظا كما بدأ العشرات بالتوافد منذ الثامنة صباحا وفق رئيس الهيئة الفرعية بسوسة ياسين قازة مضيفا أن عدد الناخبين المسجلين بالسجل الانتخابي تجاوز ال 549 ألف .

المنستير

أفاد المدير الجهوي للإدارة الفرعية للانتخابات بالمنستير بليغ قاسم بأن جميع مراكز الاقتراع بولاية المنستير فتحت أبوابها على الساعة الثامنة صباحا دون تسجيل أي تأخير مضيفا أن عدد الناخبين فى ولاية المنستير تجاوز ال 446 ألف ناخب .

قبلي 

انطلقت صباح اليوم عملية الاقتراع بمختلف المراكز بالجهة والبالغ عددها 92 والتي تضم 152 مكتب إقتراع ، هذا وشهدت مراكز الاقتراع منذ انطلاق عملية التصويت اقبالا ملحوظا من قبل المسنين وفق مراسل ديوان أف أم.

سيدي بوزيد

انطلقت عملية الإقتراع ب323 مركز إقتراع بولاية سيدي بوزيد في ظروف طيبة ودون تسجيل أي تأخير وسط تمركز وحدات أمنية و عسكرية مشتركة بمحيط المراكز لتأمين سير العملية الانتخابية  وفق مراسل ديوان أف أم .

وتجاوز عدد المسجلين بالسجل الانتخابي بولاية سيدي بوزيد ال 354 ألف ناخب موزعين على 323 مركز اقتراع.

من جهته أكد حاتم الدالي رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد أن نسبة اقبال محترمة بالجهة في الفترة الصباحية حسب ما تمت ملاحظته بعدد من مراكز ومكاتب الاقتراع.

نابل 

انطلقت صباح اليوم عملية التصويت للانتخابات الرئاسية بولاية نابل دون تسجيل أي تأخير وفق ما أفاد به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بنابل العروسي بن عبد الله مؤكدا توافد الناخبين على مراكز الاقتراع من كافة الفئات العمرية.

الكاف

انطلقت صباح اليوم عملية الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية لسنة 2024 وسط حضور أمني  وعسكري ولوجستي وفق مراسل ديوان أف أم بالجهة مضيفا أنه تم تسجيل اقبال من فئات الكهول وكبار السن خلال فترة الصباح .

بنزرت 

شهدت عديد مراكز الاقتراع ببنزرت إقبالا متوسط للناخبين من الفئة العمرية التي تجاوزت ال40 سنة وللمرأة أيضا وفق ما نقله مراسل ديوان أف أم بالجهة .

وبلغ عدد مراكز الاقتراع 230 مركزا في بلغ عدد المكاتب 494 مكتبا .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أفاد مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية، في بلاغ له، بأن عملية الاقتراع انطلقت في مختلف الدوائر الانتخابية في ظروف عادية وسلسة مع تسجيل تأخير طفيف في افتتاح المكاتب بمركزي الاقتراع زوناف ولاية منوبة و طبلبة ولاية المنستير

منذ دقيقة 11

حقق ريال مدريد انتصارا بهدفين نظيفين على ضيفه فياريال مساء امس السبت في الدوري الاسباني لكن جمهور النادي الملكي كان حزينا رغم الانتصار بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها قائد الفريق المدافع داني كارفاخال في ركبته

منذ دقيقة 26

أدلى رئيس الحكومة كمال المدّوري صباح اليوم الأحد 06 أكتوبر 2024، بواجبه الانتخابي بمركز الاقتراع بالمدرسة الاعدادية بالمنار 2