الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

الحرائق المشتعلة بولاية جندوبة تخرج عن السيطرة

:تحديث 31 17:32 2017 جويلية
لم يتمكن اعوان الحماية المدنية وبقية الاطراف المتدخلة، من اطفاء الحرائق التي اندلعت منذ يومين بعدد من غابات ولاية جندوبة
لم يتمكن اعوان الحماية المدنية وبقية الاطراف المتدخلة، من اطفاء الحرائق التي اندلعت منذ يومين بعدد من غابات ولاية جندوبة والتي تجاوزت 14 حريقا، وهو ما جعلها تخرج عن السيطرة، وفق ما اكده المدير الجهوي للحماية المدنية منير الريابي لمراسل وات بالجهة.


ولئن لم تسجل اضرار بشرية، فان التهديد ما زال قائما بعد ان باتت النار تهدد عددا من التجمعات السكنية من بينها منطقة الفروحة ووادي الظلام من معتمدية فرنانة واولاد هلال واولاد عريض والحمران وسيدي عبد الله والحوايزية ووحمام بورقيبة ودوار الامياسية ودوار الخمايرية والبشاينية والقرى المتخامة لمنطقة ببوش من معتمدية عين دراهم ومناطق اخرى في كل من طبرقة من بينها قرية جاء بالله وغار الدماء.



وعبر عدد من اهالي منطقة اولاد عريض في تصريحات لمراسل (وات) عن تخوفهم الشديد من'تقدم النيران باتجاه مساكنهم بعد عصر اليوم الاثنين، ومحاصرتهم في كافة الاتجاهات'، فيما فر اخرون الى سد البربر للاحتماء بمياه السد.


ووفق المدير الجهوي للحماية المدنية فانه 'وبمجرد التوصل لاخماد حريق الا وفوجئ اعوان الحماية باندلاع حريق او اكثر في مناطق لاتبعد عنهم اكثر من اربعة كيلومترات' مرجحا ان تكون 'مفتعلة'.


يذكر أن مساحة الغابات المحترقة منذ يومين ناهزت 300 هكتار.





كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن احتمالات توقف الحرب في غزة باتت أكثر من السابق

منذ دقيقة 45

أفاد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بالمنستير فريد بن جحا في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، " أن عدم الاستجابة لطلب العطلة المقدم من القاضي من الرتبة الثالثة أنس الحمايدي، كان في إطار حسن تطبيق القانون والإجراءات المعمول بها على كافة القضاة في اطار المساواة ودون تمييز أو محاباة، وذلك حفاظا على حسن سير العمل بالمحكمة وحماية لحقوق المتقاضين

منذ دقيقة 55

يكون طقس اليوم الأحد، صاف إلى قليل السحب بأغلب المناطق