الأكثر مشاهدة

01 12:42 2020 أفريل

تمكن أعوان مركز الحرس البحري باللواتة شمال ولاية صفاقس من إنقاذ 42 مهاجراً غير شرعي من دول افريقيا جنوب الصحراء وفق ما أفاد به مصدر امني للديوان اف ام.

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ 100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ ﻳﺸﺠﻊ ﺑﺎش ﺗﺴﺘﻬﻠﻚ اﻟﻤﻨﺘﻮﺟﺎت اﻟﺘﻮﻧﺴﻴﺔ و ﻳﺰرع اﻟﻮﻋﻲ ﻓﻲ ﻋﻘﻠﻴﺔ اﻟﺘﻮاﻧﺴﺔ ﻣﻊ ﺑﺮﺷﺎ ﻓﻘﺮات ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ و ﻣﺴﺎﺑﻘﺎت ﻣﻦ ﺗﻘﺪﻳﻢ
تنشيط سند عمار
جهوية

الحكم بسجن جزار من اجل ترويج لحوم بقرة مريضة بالسل

:تحديث 17 19:16 2019 مارس
لحم بقر
أكد المدير الجهوي للتجارة

أكد المدير الجهوي للتجارة ببنزرت محمد جابر حريز أنه متابعة لقضية ترويج لحوم بقرة مصابة بمرض السلّ من قبل قصّاب منتصب بأحد أسواق اللحوم في المنطقة الجنوبية للولاية، قضت المحكمة الابتدائية ببنزرت حضوريا وسط الأسبوع ، بسجن المتهم مدة ثلاثة أشهر وتخطئته بــــمبلغ 20 ألف دينار من أجل الاتّجار في لحوم متأتية من حيوان مصاب بمرض خاضع للتراتيب، وفق ما جاء في نص الحكم.

وأضاف أنه تمّ أيضا الحكم بالسجن على ذات المتهم مدة ثلاثة أشهر إضافية وخطية بثلاثة الاف دينار من أجل ترويج منتوجات غير مطابقة للتراتيب، وتخطئته بــــ 1000 دينار من أجل الذبح على غير الصيغ القانونية، ومنعه من ممارسة النشاط لمدة 5 أعوام .

يشار إلى أن القضية تعود إلى يوم 9 مارس الفارط حين أشعر الطبيب البيطري بالمسلخ البلدي في منطقة عوسجة مصالح الحرس البلدي والصحة حول تعمّد قصّاب ذبح بقرة مريضة بالسل ومحاولة إخراجها من المسلخ قصد ترويجها وبيعها بمحلّه فتمّ على الفور التدخّل وحجز اللحم وأكّدت مصالح الصحة عقب المعاينة إصابة البقرة بمرض السل ووقع إيقاف القصّاب إثر استشارة النيابة العمومية، مع تكليف مصالح فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالبحث في القضية، وفق ذات المصدر.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 دقائق

وصلت إلى تونس، فجر اليوم الجمعة، طائرة محملة بمستلزمات طبية، في شكل هبة، أرسلتها الصين للمساعدة على مكافحة جائحة كورونا.

منذ 29 دقيقة

أفادت وزارة الصحة اليوم الجمعة أنه بتاريخ 02 أفريل 2020، تم تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا من مجموع 606 تحليلا مخبريا

منذ 33 دقيقة

علمت ديوان أف أم أنه تم عصر اليوم الجمعة نقل 93 مواطنا ( أصيلي صفاقس) عائدا من ليبيا الى الحجر الصحي الاجباري من قبل فرق أمنية و صحية .

{}