الأكثر مشاهدة

02 13:06 2021 أوت

أعلن النائب في البرلمان فيصل التبيني اليوم الاثنين عن ايقافه بتهمة القذف على وسائل التواصل الاجتماعي ، وفق ما أورده في تدوينة له على حسابه الرسمي بموقع الفايسبوك.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
جهوية

الحكم بسجن جزار من اجل ترويج لحوم بقرة مريضة بالسل

:تحديث 17 19:16 2019 مارس
لحم بقر
أكد المدير الجهوي للتجارة

أكد المدير الجهوي للتجارة ببنزرت محمد جابر حريز أنه متابعة لقضية ترويج لحوم بقرة مصابة بمرض السلّ من قبل قصّاب منتصب بأحد أسواق اللحوم في المنطقة الجنوبية للولاية، قضت المحكمة الابتدائية ببنزرت حضوريا وسط الأسبوع ، بسجن المتهم مدة ثلاثة أشهر وتخطئته بــــمبلغ 20 ألف دينار من أجل الاتّجار في لحوم متأتية من حيوان مصاب بمرض خاضع للتراتيب، وفق ما جاء في نص الحكم.

وأضاف أنه تمّ أيضا الحكم بالسجن على ذات المتهم مدة ثلاثة أشهر إضافية وخطية بثلاثة الاف دينار من أجل ترويج منتوجات غير مطابقة للتراتيب، وتخطئته بــــ 1000 دينار من أجل الذبح على غير الصيغ القانونية، ومنعه من ممارسة النشاط لمدة 5 أعوام .

يشار إلى أن القضية تعود إلى يوم 9 مارس الفارط حين أشعر الطبيب البيطري بالمسلخ البلدي في منطقة عوسجة مصالح الحرس البلدي والصحة حول تعمّد قصّاب ذبح بقرة مريضة بالسل ومحاولة إخراجها من المسلخ قصد ترويجها وبيعها بمحلّه فتمّ على الفور التدخّل وحجز اللحم وأكّدت مصالح الصحة عقب المعاينة إصابة البقرة بمرض السل ووقع إيقاف القصّاب إثر استشارة النيابة العمومية، مع تكليف مصالح فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالبحث في القضية، وفق ذات المصدر.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

قال مدير الطب المدرسي و الجامعي بوزارة الصحة لطفي بن حمود في مداخلة له اليوم الأربعاء على موجات ديوان أف أم، إنه يتم حاليا الاعداد لخطة العمل التي سيتم اعتمادها في عملية تلقيح التلاميذ والطلبة قبل العودة المدرسية والجامعية وذلك بالتنسيق بين كل من وزارة التربية ووزارة الصحة وزارة المرأة ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التكوين المهني ووزارة التعليم العالي.

منذ ساعة

تتواصل المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وتتواصل معها رحلة البحث عن الميدالية الثالثة

منذ ساعة

تنطلق اليوم الأربعاء 4 أوت 2021، حملة التلقيح بالوسط المهني لتشمل في مرحلة أولى العمال البالغين 40 سنة فما فوق ، وستشمل حملة التلقيح بالوسط المهني في مرحلة لاحقة بقية الشرائح العمرية بهدف الحفاظ على صحة وسلامة جميع العمال في مختلف القطاعات وفق بلاغ مشترك لوزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية.

{}