الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

جهوية

الحكم بسجن جزار من اجل ترويج لحوم بقرة مريضة بالسل

:تحديث 17 19:16 2019 مارس
لحم بقر
أكد المدير الجهوي للتجارة

أكد المدير الجهوي للتجارة ببنزرت محمد جابر حريز أنه متابعة لقضية ترويج لحوم بقرة مصابة بمرض السلّ من قبل قصّاب منتصب بأحد أسواق اللحوم في المنطقة الجنوبية للولاية، قضت المحكمة الابتدائية ببنزرت حضوريا وسط الأسبوع ، بسجن المتهم مدة ثلاثة أشهر وتخطئته بــــمبلغ 20 ألف دينار من أجل الاتّجار في لحوم متأتية من حيوان مصاب بمرض خاضع للتراتيب، وفق ما جاء في نص الحكم.

وأضاف أنه تمّ أيضا الحكم بالسجن على ذات المتهم مدة ثلاثة أشهر إضافية وخطية بثلاثة الاف دينار من أجل ترويج منتوجات غير مطابقة للتراتيب، وتخطئته بــــ 1000 دينار من أجل الذبح على غير الصيغ القانونية، ومنعه من ممارسة النشاط لمدة 5 أعوام .

يشار إلى أن القضية تعود إلى يوم 9 مارس الفارط حين أشعر الطبيب البيطري بالمسلخ البلدي في منطقة عوسجة مصالح الحرس البلدي والصحة حول تعمّد قصّاب ذبح بقرة مريضة بالسل ومحاولة إخراجها من المسلخ قصد ترويجها وبيعها بمحلّه فتمّ على الفور التدخّل وحجز اللحم وأكّدت مصالح الصحة عقب المعاينة إصابة البقرة بمرض السل ووقع إيقاف القصّاب إثر استشارة النيابة العمومية، مع تكليف مصالح فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالبحث في القضية، وفق ذات المصدر.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 31 دقيقة

ينتظر ان يجتمع اليوم الأحد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل بصفة عاجلة بدعوة من الامين العام نور الدين الطبوبي.

منذ 39 دقيقة

بلغت حصيلة الإيقافات عن العمل في صفوف الأساتذة الجامعيين الباحثين من المنخرطين في نقابة 'إجابة' خمسة وفقا لما أكده منسقه العام نجم الدين جويدة في تصريح لجريدة الصباح حيث طالت آخر الإيقافات الدكتورة نادية شقرون استاذة جامعية بكلية العلوم وعضو مكتب تنفيذي

منذ ساعة

أعلن الجيش السوري، مساء امس السبت، أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الجيش الصهيوني في محيط العاصمة دمشق، قائلة إنها أسقطت معظم الصواريخ المعادية

{}