الأكثر مشاهدة

16 12:52 2021 جانفي

أفاد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني، اليوم السبت 16 جانفي 2021 ، أن الترفيع في أسعار بعض الأدوية الموردة التي لها مثيل مصنع محليا، بنسبة 20 بالمائة يتنزل في إطار الإجراءات الهادفة إلى تعديل التوازنات المالية للصيدلية المركزية.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

الحكم بسجن جزار من اجل ترويج لحوم بقرة مريضة بالسل

:تحديث 17 19:16 2019 مارس
لحم بقر
أكد المدير الجهوي للتجارة

أكد المدير الجهوي للتجارة ببنزرت محمد جابر حريز أنه متابعة لقضية ترويج لحوم بقرة مصابة بمرض السلّ من قبل قصّاب منتصب بأحد أسواق اللحوم في المنطقة الجنوبية للولاية، قضت المحكمة الابتدائية ببنزرت حضوريا وسط الأسبوع ، بسجن المتهم مدة ثلاثة أشهر وتخطئته بــــمبلغ 20 ألف دينار من أجل الاتّجار في لحوم متأتية من حيوان مصاب بمرض خاضع للتراتيب، وفق ما جاء في نص الحكم.

وأضاف أنه تمّ أيضا الحكم بالسجن على ذات المتهم مدة ثلاثة أشهر إضافية وخطية بثلاثة الاف دينار من أجل ترويج منتوجات غير مطابقة للتراتيب، وتخطئته بــــ 1000 دينار من أجل الذبح على غير الصيغ القانونية، ومنعه من ممارسة النشاط لمدة 5 أعوام .

يشار إلى أن القضية تعود إلى يوم 9 مارس الفارط حين أشعر الطبيب البيطري بالمسلخ البلدي في منطقة عوسجة مصالح الحرس البلدي والصحة حول تعمّد قصّاب ذبح بقرة مريضة بالسل ومحاولة إخراجها من المسلخ قصد ترويجها وبيعها بمحلّه فتمّ على الفور التدخّل وحجز اللحم وأكّدت مصالح الصحة عقب المعاينة إصابة البقرة بمرض السل ووقع إيقاف القصّاب إثر استشارة النيابة العمومية، مع تكليف مصالح فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالبحث في القضية، وفق ذات المصدر.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

ينطلق موسم التخفيض الشتوي أو ما يعرف ب"الصولد" بداية من 29 جانفي الجاري ليتواصل لمدّة 6 أسابيع وفق ما عنه اليوم الاثنين الغرفة الوطنية لتجارة الأقمشة والملابس الجاهزة بالتفصيل.

منذ دقيقة 15

سجلت الصين نموا في اقتصادها بأكثر من المتوقع خلال عام 2020 بأكمله، ليصبح الاقتصاد الرئيسي الوحيد الذي يتجنب الانكماش في العالم الذي يشهد تداعيات جائحة "كوفيد-19".

منذ دقيقة 23

تقرر اليوم الاثنين غلق المكتب الجهوي للديوانة بولاية سيدي بوزيد وتعليق العمل به وذلك على خلفية اكتشاف اصابات بفيروس كورونا في صفوف عدد من الاعوان .

{}