الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

جهوية

الفرع الجامعي للتعليم الاساسي بنابل: عديد الصعوبات والعراقيل ترافق العودة المدرسية

14 13:11 2023 سبتمبر
الفرع الجامعي للتعليم الاساسي بنابل: عديد الصعوبات والعراقيل ترافق العودة المدرسية
قال كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الاساسي بنابل وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الجهوي للشغل محمد عبد اللطيف ان الاستعداد للعودة المدرسية هذه السنة كان بصفة متأخرة جدا مضيفا ان هناك فوضى في الجانب التنظيمي فيما يتعلق بالإطار التربوي وفق قوله لمراسلة الديوان آف أم

وبين عبد اللطيف أن المندوبية الجهوية للتربية  لم تشرع في إنجاز النقل الانسانية للمعلمين الى حد اللحظة مما قد يخلق فوضى وعدم استقرار الإطار التربوي في مفتتح العودة المدرسية  فضلا عن عدم التأشير على نقل التلاميذ .

واوضح كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الاساسي بنابل ان عديد الصعوبات والعراقيل ترافق العودة المدرسية هذه السنة على غرار نقص اطار التدريس مما دفع بوزارة الاشراف الى التوجه الى زيادة عدد تلاميذ الفصل وهو ما انجر عنه اكتظاظ في الفصول مما قد يتجاوز العدد  40تلميذا في كل قسم.

ولفت المصدر ذاته  الى ان عديد المدارس الابتدائية تجاوز عدد تلاميذها 1000 تلميذ في المقابل انعدام الموارد المالية ومحدودية اطار التسيير فقط مدير ومساعد مدير .

اما بالنسبة للفضاء المدرسي فأكد عبد اللطيف أن المدارس تعاني  من انعدام الموارد المالية خاصة في المدارس الريفية وهو ما يحول دون اعداد الفضاء للعودة مشيرا الى ان الدورات الصحية في العديد من المدارس الابتدائية أصبحت تمثل مصدرا للأمراض المعدية والسارية بسبب انعدامها  للصيانة ونقص عدد العملة وانعدامهم في بعض المدارس الابتدائية بالجهة.

كما ان عدد من المدارس الابتدائية بالمناطق الريفية  بمنزل تميم وقرمبالية من ولاية نابل تفتقر للماء الصالح للشراب

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 45

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ دقيقة 51

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعة

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء