الأكثر مشاهدة

25 08:51 2023 سبتمبر

توفي أمس الاحد 9 أشخاص إثر حادث مروري بمنطقة منزل المهيري بالقيروان وأصيب 5 أخرون تمت احالتهم الى قسم الإنعاش وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
جهوية

القصرين: أعوان وإطارات مصنع الحلفاء يطالبون بالتدخل العاجل لضمان استمرارية الإنتاج

29 19:15 2023 ماي
القصرين: أعوان وإطارات مصنع الحلفاء يطالبون بالتدخل العاجل لضمان استمرارية الإنتاج
نفّذ أعوان وإطارات الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين، اليوم الإثنين 29 ماي 2023، وقفة إحتجاجية أمام مقر عملهم احتجاجا على عدم تمكين الشركة من الاعتمادات المالية الضرورية لإقتناء المواد الأولية لصناعة ورق طباعة الكراس المدرسي

ورفع المحتجون شعارات تطالب الدولة بالتدخل العاجل لضمان استمرارية عجلة الإنتاج بهذه المؤسسة العريقة التي تمثل، حسب رأيهم، العمود الفقري لاقتصاد الجهة.

وأوضح كاتب عام النقابة الأساسية لعمال واطارات الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين عادل مغران، أن احتجاج أعوان واطارات مصنع عجين الحلفاء والورق جاء بسبب عدم استجابة سلطة الإشراف للائحة المهنية التي تم ارسالها منذ 15 يوما، والتي قال إنها تتضمن عدة مطالب كفيلة بحلّ الاشكاليات المطروحة بالمصنع ومنها تمكين الشركة من مبلغ مالي قيمته 12 مليون دينار لاقتناء العجائن لصنع حاجيات العودة المدرسية المقبلة من ورق الكراس المدرسي، بعد أن نجحت مؤخرا في تأمين الورق المخصص لطباعة الكتاب المدرسي، غير أن وزارة المالية أرسلت مكتوبا يفيد بعدم توفر الاعتمادات المذكورة.

وذكر مغران، في سياق متصل، أن الدولة وفرت في وقت سابق 20 مليون دينار لتوريد الورق لصنع الكراس المدرسي ولم توفر مبلغ قيمته 12 مليون دينار لصنعه محليا، معتبرا أن ذلك من شأنه أن يهدّد أمن البلاد والسيادة الوطنية، وفق تقديره.

وشدّد على ضرورة تدخّل الدولة في أقرب الآجال لايجاد حلول جديّة للإصلاح الجذري للشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين عبر تفعيل الدراسة الإستراتيجية الخاصة بإعادة هيكلتها والنهوض بها في ظلّ الصعوبات المالية التي تمرّ بها، مع تأمينها باعتبارها غير مؤمنة في الوقت الراهن بعد سحب الشركة التونسية للتأمين واعادة التأمين «ستار» عقد تأمينها، إلى جانب سحب الإدارة العامة للشركة العديد من الامتيازات الخاصة بالاطارات والعملة.

يُشار الى أن حاجيات العودة المدرسية المقبلة (2023 -2024) من الورق المخصّص لصنع الكراس المدرسي تناهز 4 آلاف طنّ، علما أنّ تواصل الإنتاج بمصنع عجين الحلفاء والورق بالقصرينيرتبط بتواصل تزويده بالمواد الأولية (عجائن الخشب) بشكل مستمر.

 

المصدر : وات 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

تمكّنت فرقة الشرطة العدليّة بصفاقس الشمالية ساقية الزيت من إلقاء القبض على شخص محل عديد برقيات التفتيش لوحدات أمنيّة من أجل السرقة إثر ورود تشكّيات عديدة من تعرّض عديد المنازل والمحلات السكنية إلى السرقة بمنطقة بوزيان وقرمدة والبستان، حسب ما أفاد به مصدر أمني لديوان أف أم

منذ دقيقة 27

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم عن الدول المستضيفة لكأس الأمم الإفريقية لنسختي 2025 و2027

منذ دقيقة 30

قررت اندونيسيا منع معاملات التجارة الإلكترونية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي بموجب قواعد تنظيمية جديدة