الأكثر مشاهدة

11 14:27 2024 ماي

قال عضو الجامعة التونسية لكرة القدم حسين جنيح أن المكتب الجامعي الحالي كان في مفاوضات مع كل من هوغو بروس المدرب الحالي لمنتخب البافانا بافانا وكذلك الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب منتخب كونغو الديمقراطية

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
جهوية

القصرين: إجراء القرعة الخاصة بتوزيع المساكن الاجتماعية على مستحقيها

:تحديث 09 20:56 2024 فيفري
المساكن الاجتماعية
انتظمت، اليوم الجمعة، بمقر ولاية القصرين، القرعة الخاصة بتوزيع المساكن الإجتماعية على مستحقيها من العائلات محدودة الدخل بمعتمديتي سبيطلة وتالة، وذلك تحت إشراف والي الجهة رضا الركباني وبحضور عدل إشهاد وكافة أعضاء اللجنة الجهوية لبرنامج السكن الإجتماعي .

وأكد والي القصرين، رضا الركباني، أن المساكن الإجتماعية بمعتمدية سبيطلة وعددها 106 مساكن، وبمعتمدية تالة وعددها 24 مسكنا، سيتم تسليمها لأصحابها في القريب العاجل تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، مشيرا الى أن عملية القرعة تعد آخر مرحلة من مراحل هذا المشروع.

من جهته، أوضح معتمد سبيطلة، حاتم الرياحي، أنّ مشروع بناء المساكن الإجتماعية بسبيطلة (106 مساكن) انطلق سنة 2012 ضمن القسط الأول من البرنامج الخصوصي للسكن، وتم تحيين قائمة المنتفعين بهذه المساكن سنة 2016 بعد أن فتحت وزارة التجهيز باب قبول ملفات الاعتراض، وفي سنة 2023 قامت اللجنة المحلية بمراجعة القائمة النهائية وتنقيتها من الأسماء غير القانونية ( رجال أعمال، وأشخاص ميسوري الحال، وأصحاب نفوذ، وقيادات حزبية ..)، وضبط القائمة النهائية وإحالتها على أنظار اللجنة الوطنية لوزارة التجهيز للتثبت فيها وإبرام العقود.

وأكد الرياحي أن عملية تسليم المساكن الاجتماعية لأصحابها من العائلات محدودة الدخل سيكون في موفى شهر فيفري الجاري وبداية شهر مارس المقبل على أقصى تقدير، لافتا الى أشغال التهيئة والصيانة التي طالت عددا من مساكن معتمدية سبيطلة بكلفة قدرت بـ300 ألف دينار استكملت مؤخرا، علما أن عددا من المساكن الاجتماعية بسبيطلة تعرضت للسرقة والنهب كما تم اكتشاف بعض الاخلالات في عدد آخر (تشققات في الجدران وفي الأبواب).

من جانبه، بيّن معتمد تالة، جوهر الشعباني، أنّ مشروع المساكن الإجتماعية بتالة (24 مسكنا) انطلق سنة 2012، وتم إيداع ملفات المواطنين في مقر المعتمدية، ثم تمت احالتها الى اللجنة الجهوية، وتفعيل المشروع سنة 2016، وبدأ العمل منذ ذلك الوقت على تسليم المساكن لأصحابها، مبينا أن عملية تسليم مساكن معتمدية تالة تعطلت نظرا لاستيلاء بعض المواطنين عليها.

وقال شعباني، في سياق متصل، إنّه » منذ أن أعطى رئيس الجمهورية قيس سعيد تعليماته بالعمل في كل الولايات على تسليم المساكن على مستحقيها، تم فتح الملف بولاية القصرين وتنفيذ قرارات إخلاء المساكن من المتحوزين عليها دون وجه حق بمعتمدية تالة، وضبط القائمة الأولية للمنتفعين، وتعليقها بمقر المعتمدية، ثم إصدار القائمة النهائية، وأجريت اليوم القرعة لتمكين المنتفعين من منازلهم ».

وكشف رئيس دائرة الشؤون الإجتماعية بمقر ولاية القصرين، عمار اللطيفي أن المصالح الجهوية بولاية القصرين حرصت على إجراء القرعة الخاصة بتوزيع المساكن الإجتماعية بمعتمديتي سبيطلة وتالة على مستحقيها من العائلات محدودة الدخل بهدف إنصاف المنتفعين بها وعدم تمييز أي منتفع على آخر، باعتبار إختلاف المساكن من حيث الموقع، قائلا، في هذا الصدد،» إن المسكن الموجود في آخر التقسيم به فضاء يمكن استغلاله لتهيئة حديقة أو محل تجاري، بينما المساكن المتلاصقة مجال التوسع فيها محدود ».

وذكر المصدر ذاته أن أسعار هذه المنازل رمزية ويتم تحديدها حسب دخل الفئة الإجتماعية المنتفعة بها، كما توجد تسهيلات في الدفع، وفق تأكيده.

 

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها عن الشروع في تنفيذ الانتدابات التي تمّ إقرارها في ميزانية الدولة لسنة 2024 والتي تضمت الترخيص في انتداب 3000 خطة جديدة في مهمة الصحة، وذلك خلال السداسي الثاني من السنة الحالية

منذ دقيقة 22

كشفت المديرة بالمعهد الوطني للاستهلاك، دارين الدقي، الإثنين 13 ماي 2024، أنّ 5 بالمائة من إنفاق الأسر شهريا يوجه لطعام يقع هدره. وتصل قيمة الغذاء، الذي يقع هدره على المستوى الوطني ب570 مليون دينار سنويا

منذ دقيقة 29

قامت وحدات امنية تابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمتلوي بإلقاء القبض على شخصين من دول افريقيا جنوب الصحراء