الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمرا رئاسيا عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، تم بمقتضاه تسمية منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

على المباشر

Echo Salles
Echo Salles
تنشيط طاهر باشا الكراي
جهوية

القيروان: تدشين أول وحدة عصرية للإنعاش الطبي ما بعد إجراء العمليات الجراحية

26 08:26 2021 سبتمبر
القيروان: تدشين أول وحدة عصرية للإنعاش الطبي ما بعد إجراء العمليات الجراحية
تم أمس السبت تدشين اول وحدة عصرية للإنعاش الطبي ما بعد اجراء العمليات الجراحية بمستشفى الاغالبة بالقيروان وتم اطلاق اسم استاذ التخدير والانعاش هيثم شمشيق عليها الذي وافته المنية بفيروس الكورونا

وقال الاستاذ المبرز في التخدير والانعاش ورئيس قسم التخدير والانعاش بمستشفى ابن الجزار بالقيروان ومستشفى الاغالبة الدكتور صلاح الدين الصويعي ان وحدة الرعاية ما بعد الجراحة الجديدة هي مكسب للجهة وللعمل الجراحي و من شأنها تخفيف الالام التي قد يعانيها المريض بعد اجرائه العملية الجراحية والتسريع في نقله الى قسم الايواء العادي بالمستشفى

واضاف ان هذه الوحدة تضم 5 أسرة وتهدف الى متابعة حالة المريض بعد اجراء العملية الجراحية وللمضاعفات التي قد تنتج عن العملية او عن عملية التخدير ،مشيرا الى أن تجهيز هذه الوحدة التي تستجيب للمواصفات الاوروبية، تمت بفضل مجهودات الادارة الجهوية للصحة بالقيروان وبعض المتبرعين.
ومن جانبه اعتبر عميد كلية الطب بسوسة ،الهادي خيري أن هذه الوحدة مكسب للقطاع الطبي والجراحي بالجهة وستوفر للمريض الذي أجرى عملية جراحية عناية مركزة ومراقبة حينية إلى أن يتعدى مرحلة الخطر في مدة لا تتجاوز 24 ساعة

وأفاد أن  هذه الوحدة مجهزة بمعدات طبية عصرية للإنعاش وستمكن من مضاعفة عدد العمليات الجراحية بالمستشفى بعد ان كانت عمليات انعاش المريض تتم بقاعة العمليات نفسها مما يعطل عملية المريض الذي يليه ويتسبب في تقلص عدد العمليات الجراحية المجراة بالمستشفى.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

التقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي .

منذ دقيقة 26

بلغ عدد ضحايا الاتجار بالبشر في تونس سنة 2020 الذي سجلته الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص بالاستناد إلى بيانات وزارة الداخلية ومندوبية حماية الطفولة والمنظمات ذات الصلة، 907 حالات أكثر من نصفها من الأطفال.

منذ دقيقة 53

كشف وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية محمد الرقيق في بن عروس، اليوم الأربعاء، أن التحقيقات التي تم الإذن بها كشفت عن تورط أربعة إداريين من إدارة الملكية العقارية ببن عروس في قضية تدليس رسوم عقارية .

{}