الأكثر مشاهدة

30 13:00 2022 جوان

قام فريق الإنتشال بجهاز الإسعاف و الطوارئ فرع الكفرة امس الأربعاء بإنتشال 20 جثة من سيارة على بعد 310 جنوب مدينة الكفرة في اتجاه دولة التشاد

على المباشر

جهوية

القيروان: تسليم مفاتيح 403 مسكنا اجتماعيا

12 16:31 2021 أفريل
هشام المشيشي
تم اليوم الاثنين 12 أفريل 2021، بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشين بولاية القيروان تسليم مفاتيح 331 مسكنا اجتماعيا جماعيا بمنطقة المنار، و72 مسكنا فرديا بمعتمدية السبيخة لفائدة مستحقيها.

وبيّن رئيس الحكومة أن البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي يتكون من عنصرين، يتمثل العنصر الأول في إزالة المساكن البدائية وتعويضها بمساكن جديدة ويعد حوالي  10000 مسكنا موزعا على كافة الولايات بينما تعد المساكن التي في طور الإنجاز 2140 والمبرمجة 2000 مسكن، ويتمثل العنصر الثاني في انجاز وتوفير مقاسم ومساكن إجتماعية ويشمل حوالي 13700 مسكنا موزعا على كافة ولايات الجمهورية بكلفة تناهز 940 مليون دينار.

كما أشار أن المنتفعين بتدخلات البرنامج هي الفئات الاجتماعية ذات الدخل المحدود التي تشغل مسكنا بدائيا ولا تملك محلا قابلا للسكنى.

وتجدر الإشارة أن تمويل هذا البرنامج يتم من مصادر متعددة، تتمثل في ميزانية الدولة وقروض خارجية وهبات، وقد تم تمويل مشروع المنار، الذي تم تسليمه اليوم، بواسطة قرض ميسر من الصندوق السعودي للتنمية.

وأشار الى أن عملية التسليم ستتواصل بمختلف جهات الجمهورية بالنسبة للمساكن الجاهزة، كما دعا الولاة إلى ضرورة القيام بكل الإجراءات اللازمة قصد التسريع في إتمام عملية إسناد المساكن الاجتماعية المنجزة لمستحقيها.

وأفاد رئيس الحكومة في تصريح اعلامي أن تسليم حوالي  400 مسكن اجتماعي يأتي في إطار البعد الاجتماعي للسياسة التي تنتهجها الحكومة وتواصلا لسياسة الدولة المنتهجة منذ سنة 2012 الهادفة لتمليك المساكن الاجتماعية لمستحقيها من الفئات الضعيفة والهشة عبر البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي، مشيرا إلى سعي الحكومة إلى تسليم حوالي 4000 مسكن اجتماعي لمستحقيها في باقي الجهات خلال الأيام القادمة تباعا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

نظّمت لجنة دعم قرية أطفال " س و س المحرس " اليوم الأحد بالاشتراك مع إدارة القرية حملة تضامنية تحت عنوان " لكل طفل الحق في فرحة العيد" سعت من خلالها إلى جمع التبرّعات لاقتناء 100 أضحية لفائدة أطفال القرية.

منذ دقيقة 18

أحكمت القوات الروسية سيطرتها على كامل مقاطعة لوغانسك شرق أوكرانيا، وفق ما أعلن عنه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ، اليوم الأحد، 3 جويلية 2022 فيما يأتي

منذ دقيقة 21

اعتبر الخبير المراقب العام بالوكالة الوطنية لحماية المحيط سليم داوود أن مشروع الدستور الجديد موضوع استفتاء 25 جويلية 2022 ذو جدوى بيئيا، حسب رأيه

{}