الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
جهوية

إقرار الحجر الصحي الشامل بمعتمديتي الكاف الشرقية و الغربية

:تحديث 24 13:26 2021 جوان
الكاف
أعلن والي الكاف ورئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، مختار النفزي، في أعقاب اجتماع اللجنة، اليوم الخميس، عن إقرار الحجر الصحي الشامل بمدينة الكاف بمعتمديتها الشرقية والغربية، وذلك لمدة اسبوع بداية من يوم السبت 26 جوان على الساعة الخامسة صباحا.

وأضاف أنه تم كذلك إقرار حظر التجوّل من الساعة الثامنة ليلا إلى الخامسة صباحا واتخاذ كل الإجراءات المصاحبة وذلك بهدف الحد من انتشار الوباء في الجهة لاسيما بعد ارتفاع عدد الاصابات بفيروس “كورونا” المستجد بالكاف المدينة التي فاقت فيها نسبة العدوى أكثر من 50 بالمائة من التحاليل المخبرية المجراة على العينات المرفوعة.

كما تتضمن الإجراءات غلق المقاهي، والمطاعم، والفضاءات التجارية الكبرى، ومنع التجمعات، والحفلات، وتعليق الصلاة بدور العبادة، وكل الانشطة الجماعية باستثناء الحالات المرخص لها ومنها الامتحانات الوطنية والأنشطة التجارية الصغرى والمؤسسات المالية، إلى جانب غلق مدينة الكاف ومنع الدخول اليها والخروج منها.

وستقوم اللجنة، خلال نهاية الأسبوع القادم، بتنظيم اجتماع جديد لتقييم الوضع الوبائي، واتخاذ القرارات المناسبة في ذات الشأن، وفق ما جاء في تصريح الوالي في الغرض.

 

وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

قضت دائرة الشيكات بالمحكمة الابتدائية بأريانة بسجن الرئيس السابق للنادي الافريقي عبد السلام اليونسي مدة 15 عاما، من أجل اصدار 03 صكوك بنكية بدون رصيد.

منذ دقيقة 11

أقدم أهالي منطقة ليماية بمعتمدية منزل شاكر من ولاية صفاقس مساء اليوم الثلاثاء على غلق الطريق أمام حركة المرور احتجاجا على قرار الحكومة تخصيص أرض بالمنطقة لتجميع الفضلات.

منذ دقيقة 18

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل حالة وفاة و198 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ أمس الاثنين.

{}