الكاف: تجميع حوالي 739 ألف قنطارا من الحبوب
وينتظر أن يتواصل نسق التجميع خلال الأسابيع القادمة مع تقدم عمليات الحصاد وسط آمال بأن يكون الموسم الحالي واعدا ويسهم في تعزيز المخزون الوطني من الحبوب ودعم الأمن الغذائي.
وكان والي الكاف وليد كعبية قد أدّى، صباح أمس الثلاثاء 23 جوان 2026، بمعية الرئيسة المديرة العامة لديوان الحبوب سلوى بن حديد زيارة إلى مركز تجميع الحبوب الربيبة ومركز الخزن المحوري التابع لديوان الحبوب بمعتمدية قلعة سنان ومجمع الخدمات الفلاحية بمعتمدية القلعة الخصبة ومركز التجميع التابع لمصرف الخدمات الفلاحية بالماسخية ومركز الخزن المحوري التابع لديوان الحبوب بمعتمدية الدهماني.
كما تمت معاينة عمليات التجميع بمركزي الشركة التعاونية المركزية للزراعات الكبرى والشركة التعاونية المركزية للقمح بمعتمدية السرس، ثم مركز الخزن المحوري التابع لديوان الحبوب ومركز التجميع التابع لمصرف الخدمات الفلاحية بالزعفران بمعتمدية الكاف الشرقية.
وأفادت المديرة العامة لديوان الحبوب بتوظيف شاحنتين ثقيلتين تابعتين لديوان الحبوب لمعاضدة مجهودات مراكز التجميع لإتمام عملية الإجلاء في ظروف طيبة.

