الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
جهوية

الكاف: نقابة الفلاحين تدعو الى توفير مستلزمات الموسم الفلاحي الجديد وتمكين الفلاحين من القروض الموسمية

29 23:24 2023 أوت
الكاف: نقابة الفلاحين تدعو الى توفير مستلزمات الموسم الفلاحي الجديد وتمكين الفلاحين من القروض الموسمية
عبر رئيس النقابة الجهوية للفلاحين بولاية الكاف عبد الرؤوف الشابي اليوم الثلاثاء عن قلقه من تأخر توفير مستلزمات الموسم الفلاحي الجديد للزراعات الكبرى، لاسيما في ما يتعلق بالبذور والأسمدة وإسناد القروض الموسمية للمزارعين

وقال الشابي أن الوضع لا يزال يراوح حاله، في ظل غياب جميع مستلزمات الموسم في الأسواق، وخاصة منها الأسمدة الفسفاطية التي يستوجب نشرها في الفترة القادمة، مطالبا الحكومة بالإسراع بتوفير الكميات المستوجبة من أسمد وبذور حتى يتمكن الفلاحون من الشروع في عمليات الحرث والاستعداد لموسم البذور في أحسن الظروف وفق تعبيره.

وأشار في ذات السياق الى أن نشر تسعيرة الحبوب المعدة للبذر أعطى إشارة إيجابية للفلاحين إلا أن ذلك لم يتجسم على أرض الواقع عبر توفير البذور خاصة في ظل ما شهده الموسم الماضي من نقص فادح في الانتاج في مجال الحبوب وتخوف الفلاحين من إمكانية تسجيل نقص في البذور الممتازة أو العادية منها.

وطالب الحكومة بالإسراع بطمأنة أهل القطاع في أقرب الآجال وتمكينهم من الحصول على القروض الموسمية حتى يتسنى لهم إنجاز الموسم في ظروف عادية على حد قوله.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

يتميز طقس الليلة بسحب قليلة بأغلب المناطق مع ظهور ضباب محلي بالمناطق الشرقية للشمال والوسط آخر الليل ، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي .

منذ دقيقة 31

ترشحت نجمة التنس التونسية أنس جابر لثمن نهائي بطولة مدريد الإسبانية ذات ال 1000 نقطة

منذ دقيقة 51

قال وزير الثقافة الإيطالي عقب استقباله اليوم السبت من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد ان بلاده تريد أن تضع مواردها و خبراتها في ميدان إدارة المتاحف على ذمة تونس حتى تتمكن من تثمين تراثها الثري و الممتاز في الآثار و المتاحف .