الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

جهوية

المعتمد الأول بصفاقس: منع باخرة اللود من المرور "بلطجة واحتجاز" وقد نضطر لتطبيق القانون

15 11:59 2023 سبتمبر
650437b7827b2650437b7827b3.jpg
وصف المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس الحبيب بلغوثي عملية غلق الميناء ومنع باخرة لود قرقنة من المرور بـ"البلطجة والاحتجاز"، في إشارة إلى بقاء عدد كبير من المواطنين عالقين في كل من ميناء سيدي يوسف بقرقنة والمحطة البحرية بصفاقس

وأفاد المعتمد الأول بأن السلط الجهوية والأمنية بصدد متابعة مسألة تعطل رحلات المسافرين بين قرقنة وصفاقس، مساء أمس، وهي تتفاوض مع مراكب الصيد التي أغلقت مدخل الميناء وتحاول إقناعها بالتنحي عن طريق سفن نقل المسافرين "اللود".

وأضاف بلغوثي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، قائلا "قد نضطر في حال عدم الاستجابة من طرف المحتجين إلى تطبيق القانون وتفعيل دور النيابة العمومية في الغرض لإعادة الرحلات إلى سيرها الطبيعي ووضع حد لمعاناة الناس العالقين في كل من صفاقس وقرقنة".

وأفاد بأنه سيتم تسخير خافرة تابعة للحرس الوطني لنقل امرأة مريضة تشكو من نزيف من قرقنة إلى صفاقس بعد أن تعطلت سفرات اللود.

يشار إلى أن عددا من البحارة بجزيرة قرقنة عمدوا عشية أمس إلى غلق المسلك البحري لباخرة اللود بقواربهم ومنعها من الخروج من الميناء احتجاجا على اعتبروه الإجراءات المشددة من السلطات على الصيد العشوائي.

وقال أحد المسافرين إن تلاميذ أضحوا مهددين بالتخلف عن العودة المدرسية بقرقنة فيما تعطلت مصالح عديد المواطنين.

وعمد عدد من المواطنين إلى غلق سكة القطار والطريق وسط مدينة صفاقس قرب المحطة البحرية للشركة الجديدة للنقل بقرقنة وذلك احتجاجا على تواصل تعطل رحلات باخرة ''اللود''.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أعلن المرصد الوطني للفلاحة عن مراجعة توقعات الإنتاج العالمي للحبوب للموسم الحالي، وذلك بنهاية شهر أفريل 2024، حيث أشارت التقديرات إلى انخفاض مقداره 3 مليون طن، ليبلغ الإنتاج العالمي نحو 2301 مليون طن، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الدولي للحبوب، نتيجة للظروف الجافة التي تعاني منها بعض الدول المنتجة للذرة، خاصة في نصف الكرة الجنوبي.

منذ دقيقة 47

سجلت تونس خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية تسلل أكثر من 19 ألف مجتاز لحدودها البرية من قبل مهاجرين غير نظاميين أغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء دخل أكثر من 70 بالمائة منهم عبر الحدود الغربية للبلاد ، حسب ما صرح به المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي لمراسل ديوان أف أم بسوسة .

منذ ساعة

أكد مراسل الديوان بقابس ونقلا عن مصدر مطلع من الحماية المدنية ان وحداتها قد تدخلت لاخراج