الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

أولاد البلاد
حكايات زمان .. وجو لمة سيدي رمضان الكلمة المزيانة و الدبارة لي تخليك في الكوجينة فنانة كل ما يهم العيلة مع هدى و جميلة بالي.. و اسرار تاريخنا وقلعة الاجداد مع برنامج أولاد البلاد
تنشيط هدى ورغمي و جميلة بالي
جهوية

المنستير:فتح تحقيق حول تدليس تزكيات شعبية

:تحديث 27 13:55 2019 أوت
المنستير الانتخابات الرئاسية
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير اليوم الثلاثاء بفتح بحث تحقيقي بخصوص تدليس ومسك واستعمال مدلس والإدلاء بشهائد مدلسة في إطار الانتخابات الرئاسية لسنة 2019 وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم قضاء المنستير فريد بن جحا.

وأضاف بن جحا أنّ المنسق الجهوي للحملة الرئاسية لأحد المترشحين المقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية لسنة 2019 مثل اليوم أمام النيابة العمومية على خلفية تدليس تزكيات متعلقة بالانتخابات الرئاسية لسنة 2019 ووقع سماعه من قبل النيابة العمومية وسيستمع حاكم التحقيق لهذا المنسق الجهوي ليتخذ القرارات اللازمة سواء بإبقائه بحالة سراح أو إصدار بطاقة إيداع بشأنه.

وكانت المحكمة الابتدائية بالمنستير تلقت ما يقارب ال20 شكاية جزائية متعلقة بتدليس إمضاءات مواطنين في تزكيات لقرابة 5 مترشحين من المقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية 2019 ووقع سماع المتضررين واستدعاء المترشحين المقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية لسنة 2019 لسماعهم في الموضوع.

وللاشارة فقد تم الاستناد للغرض على الفصول 172 و175 و176 و177 من المجلة الجزائية، والفصل 158 من القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 والمتعلق بالانتخابات والاستفتاء، والفصل 89 من قانون 27 جويلية 204 المتعلق بحماية المعطيات الشخصية وفق ذات المصدر. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أوصت اللجنة الفنية للأدوية باللجنة العلمية لمجابهة كورونا بالإبقاء على نفس التوجه القاضي باستعمال اللقاح البريطاني " أسترازينيكا " المضاد لفيروس كورونا لتطعيم الأشخاص الذين تجاوزوا سن 60 عاما، وفق ما أفاد به مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية رياض دغفوس اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021.

منذ دقيقة 24

أعلن الترجي الرياضي التونسي، اليوم الأربعاء، عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، عن إصابة اللاعب سامح الدربالي، بفيروس كورونا،

منذ دقيقة 32

أفاد أطباء علم النفس أن الألوان تؤثر بشكل مباشر على الصحة النفسية، وكل لون له تأثير وطابع خاص به، وتثير بعض الألوان المشاعر والعواطف أيضا.

{}