الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 16

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
جهوية

المنستير: أصحاب مخازن التبريد يطالبون بـ 6 أشهر لتنظيم القطاع

14 20:02 2021 أوت
61182150e683461182150e6835.jpg
طالب، اليوم السبت 14 أوت 2021، أصحاب مخازن التبريد بطبلبة والبقالطة والمكنين بولاية المنستير السلطة المعنية بإمهالهم مدّة ستة أشهر لتنظيم القطاع ومراجعة التكلفة حتى لا يسجل صاحب مخزن التبريد خسارة مالية، وفق ما أفاد به رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير مصطفي بن تقية

وأضاف بن تقية، على هامش اجتماع انتظم اليوم بمقر بلدية طبلبة بمبادرة من الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة بطبلبة، أنّ من مخرجات جلسة اليوم قرار تكوين غرفة جهوية للدفاع عن أصحاب مخازن التبريد الذين اكدوا انهم بصدد القيام بعملية تعديل للسوق معتبرين ان مخازن التبريد ليست هي المتسببة في عمليات الاحتكار.


وذكر أصحاب المخازن أنهم سيلتقون بالمدير الجهوي للتجارة للاستماع لتوضيحات بخصوص عدد من المسائل المتعلقة بالقطاع اضافة الى مراسلة السلط المركزية للمطالبة بتوحيد العمل وتصنيف المخازن خاصة وان ّ قطاع المخازن مرتبط بثلاث وزارت وهي التجارة والصناعة والفلاحة.


واعتبر بن تقية، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أنّ "الرؤية اليوم غير واضحة وأنّ هناك حملات وصفها بالعشوائية اضرت بأصحاب مخازن التبريد" بصورة قد تؤدي خلال السنة المقبلة الى نتائج وخيمة لاسيما في صورة رفض اصحاب المخازن قبول المنتوج الفلاحي من بطاطا وبصل وغيرها وهو ما سيضر بالفلاح حسب تقديره .


وأضاف أنّ البلاغ الذي أصدرته وزارة التجارة مؤخرا والمتعلق بربط مخازن التبريد بمنظومة إعلامية يصعب تطبيقه في الاجل التي تم تحديده وهو يومن يوم 16 أوت الجاري خاصة في ولاية المنستير التي تعدّ قرابة 250 مخزن تبريد وبعضها خارج شبكة تغطية الانترنات.


وبين أنّ القطاع متجاوب مع قرار الرقمنة غير أنّ المسألة تتطلب الامهال وقتا اضافيا مقترحا تنظيم حملات تحسيسية ولقاءات حوارية لتوضيح هذه المسائل.


وأكد أنّ الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير "مستعد لجمع أصحاب كلّ مخازن التبريد بالجهة لتوضيح الجوانب ل القانونية ".


واكد رئيس الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بطبلبة رياض نويرة من جهته لوات ضرورة توضيح القوانين وتقريب وجهات النظر وأنّ الاتحاد يساند " مبادرة رئيس الجمهورية الرامية الى تخفيض أسعار المواد المعيشية للمواطن ولكن مع ضرورة تشخيص الأسباب التي تجعل المنتوج مرتفع السعر".

ويذكر أن رئيس الدولة شدد، خلال زيارة تفقدية أداها الأربعاء الماضي لمركزي تبريد منتجات فلاحية بكل من الجديدة وطبربة بولاية منوبة، على أنه لا مجال للاحتكار والمضاربة في المواد الفلاحية.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أعلنت حكومة ترينيداد وتوباغو اعترافها الرسمي بدولة فلسطين، في خطوة قالت إنها ستساعد في تحقيق سلام دائم

منذ دقيقة 24

أفادت "أسوشيتد برس" بأن الشرطة الأمريكية اعتقلت نحو 2200 شخص خلال الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين، في حرم الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، خلال الأسابيع الأخيرة

منذ ساعات 8

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الخميس، إن الاحتجاجات لن تجبره على إعادة النظر في سياساته في المنطقة، وذلك في ظل الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات في الولايات المتحدة على خلفية الحرب في قطاع غزة