الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمرا رئاسيا عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، تم بمقتضاه تسمية منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
جهوية

المنستير: تخصيص 13 مركزا في إطار اليوم الوطني لاستكمال تلقيح الإطار التربوي

18 07:45 2021 سبتمبر
المنستير: تخصيص 13 مركزا في إطار اليوم الوطني لاستكمال تلقيح الإطار التربوي
خصّصت الجهة الصحية بالمنستير، لليوم الوطني لاستكمال تلقيح الإطار التربوي في القطاعين العمومي والخاص ضد "كوفيد-19"، 13 مركزا للتلقيح، من بينها 9 مؤسسات تربوية، يتوزعون على كافة معتمديات ولاية المنستير

ويمكن للإطارات التربوية والأعوان العاملين بمؤسسات الطفولة ما قبل الدراسة، وبالمدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد، ومؤسسات التكوين المهني، ومسدي الخدمات بالمبيتات والمطاعم المدرسية، الذين لم يتلقوا بعد الجرعة الأولى من التلقيح من المسجلين أو غير المسجلين بمنظومة "ايفاكس"، التوجه اليوم  بداية من الساعة الواحدة ظهرا وإلى غاية الساعة الخامسة مساء، إلى أحد مراكز التلقيح وهي، المركز الجهوي عدد 1 بالمنستير، والمركز الجهوي عدد2 بقصر هلال، والمركز الجهوي عدد3 بالمكنين، والعيادة الخارجية بالمستشفى الجهوي بجمال لتلقي التلقيح.

كما يمكنهم التوجه نحو المعاهد بالوردانين، وبني حسان، وزرمدين، وصيادة، وطبلبة، وقصيبة المديوني، والبقالطة، والمدرسة الإعدادية ببنبلة، والمدرسة الإعدادية الساحلين بولاية المنستير.

وستتلقي الفئة العمرية التي يتراوح سنها بين 18 و39 سنة غدا تلقيح من نوع "سينوفاك"، والشريحة العمرية 40 سنة فما فوق التلقيح من نوع "استرازينكا"، وفق بلاغ وزارة الصحة.

يذكر ان ولاية المنستير، سجلت خلال الفترة الممتدة من 13 مارس الفارط والى غاية 16 سبتمبر الجاري، تلقيح مجموع 249 ألفا و71 شخصا بالجرعة الأولى من التلقيح ضد "كوفيد19"، أي نسبة 41 فاصل 42 في المائة من مجموع سكان الجهة، و132 ألفا و835 شخصا بالجرعة الثانية، أي 22 فاصل صفر 9 في المائة. تم

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

يتواصل الوضع الجوي هذه الليلة و صباح يوم غد الخميس ملائما لنزول الأمطار الرعدية بالمناطق الشرقية للشمال و الوسط و تكون أحيانا غزيرة و بكميات هامة بالوطن القبلي ثم تشمل جهة الساحل ، حسب ما أورده المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة.

منذ دقيقة 26

أعلن قسم المنشآت و الدواوين العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء عن دخول كافة أعوان و اطارات الديوان الوطني للارسال الاذاعي و التلفزي في اضراب عام وطني لمدة 48 ساعة بداية من الساعة السابعة من صباح يوم الثلاثاء 9 نوفمبر الى غاية السابعة صباحا من الخميس 11 نوفمبر 2021 .

منذ دقيقة 58

التقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي .

{}