الأكثر مشاهدة

10 18:39 2021 أفريل

شهد اجتماع المكتب الوطني لحزب قلب تونس ،سلسلة من الخلافات والتوترات بين نواب وقيادات الحزب، لتدخل النائب الاول لرئيس البرلمان سميرة الشواشي وزوجة نبيل القروي سلوى السماوي لفضها اكثر من مرة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

المنستير: مواطن يتقدم بشكاية بعد تدليس اسمه لتزكية احد المرشحين للرئاسية

:تحديث 15 17:55 2019 أوت
الانتخابات الرئاسية
اكد المساعد الاول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير و المهدية فريد بن جحا صباح اليوم الخميس 15 اوت 2019 لمراسل ديوان اف ام بالمنستير ان مواطنا اصيل معتمدية جمال قام بتقديم شكاية جزائية مفادها تدليس اسمه لتزكية أحد المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها دون علمه.

واوضح بن جحا أن النيابة العمومية بالمنستير أذنت لفرقة الشرطة العدلية بجمال بفتح تحقيق في الغرض مبينا أن عقوبة التدليس تصل إلى 6 أشهر سجن.

 وتجدر الاشارة الى أن رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية شوقي قداس دعا كل شخص تعرض الى هذا الموقف ، إلى إجراء معاينة من قبل عدل منفذ على هاتفه الجوال وتضمينها في ملف الشكوى قبل التوجه الى القضاء باعتبار ان هذه الأفعال تشكل فعلا اجراميا تعاقب عليه المجلة الجزائية .

كما ذكرت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية في بيان لها على أهمية تطبيق منشور رئيس الحكومة المؤرخ في 25 فيفري 2019، الذي يحث على التقليص من استعمال و نشر المعطيات المضمنة ببطاقة التعريف الوطنية الا في الحالات التي يستوجبها القانون، مما من شانه أن يحد من حدوث وضعيات مماثلة لانتحال هوية الأشخاص.

في المقابل أوضح الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي أن آجال معالجة مثل هذه الشكاوى ليست ثابتة، مشيرا إلى أنها تتراوح عادة بين أسبوع وشهر وأنه لا وجود لمقاييس استثنائية في مثل هذه الحالات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

من المتوقع نزول كميات من الأمطار المتفرقة هذه الليلة الأربعاء 14 أفريل 2021 وفق ما أفاد به المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ دقائق 7

نشرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم 14 أفريل2021 في بلاغ لها دعوة إلى كافة الصحفيين لحمل الشارة الحمراء غدا الخميس.

منذ ساعة

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم 14 أفريل 2021 انها تشعر بــ"القلق" من احتمال تزايد حالات كورونا خلال شهر رمضان في شمال إفريقيا وشرق المتوسط.

{}