الأكثر مشاهدة

20 10:13 2024 فيفري

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان بفتح تحقيق عدلي في حادثة دفن شخص ضحية جريمة قتل، بمدينة حاجب العيون، بهوية شخص آخر مازال على قيد الحياة.

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
جهوية

المنستير: مواطن يتقدم بشكاية بعد تدليس اسمه لتزكية احد المرشحين للرئاسية

:تحديث 15 16:55 2019 أوت
الانتخابات الرئاسية
اكد المساعد الاول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير و المهدية فريد بن جحا صباح اليوم الخميس 15 اوت 2019 لمراسل ديوان اف ام بالمنستير ان مواطنا اصيل معتمدية جمال قام بتقديم شكاية جزائية مفادها تدليس اسمه لتزكية أحد المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها دون علمه.

واوضح بن جحا أن النيابة العمومية بالمنستير أذنت لفرقة الشرطة العدلية بجمال بفتح تحقيق في الغرض مبينا أن عقوبة التدليس تصل إلى 6 أشهر سجن.

 وتجدر الاشارة الى أن رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية شوقي قداس دعا كل شخص تعرض الى هذا الموقف ، إلى إجراء معاينة من قبل عدل منفذ على هاتفه الجوال وتضمينها في ملف الشكوى قبل التوجه الى القضاء باعتبار ان هذه الأفعال تشكل فعلا اجراميا تعاقب عليه المجلة الجزائية .

كما ذكرت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية في بيان لها على أهمية تطبيق منشور رئيس الحكومة المؤرخ في 25 فيفري 2019، الذي يحث على التقليص من استعمال و نشر المعطيات المضمنة ببطاقة التعريف الوطنية الا في الحالات التي يستوجبها القانون، مما من شانه أن يحد من حدوث وضعيات مماثلة لانتحال هوية الأشخاص.

في المقابل أوضح الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي أن آجال معالجة مثل هذه الشكاوى ليست ثابتة، مشيرا إلى أنها تتراوح عادة بين أسبوع وشهر وأنه لا وجود لمقاييس استثنائية في مثل هذه الحالات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

رصدت مصلحة الطب المدرسي و الجامعي بالإدارة الجهوية للصحة بالقصرين إصابات بالقمل في صفوف عدد من تلاميذ المؤسسات التربوية بالجهة بعد تبليغات من مديري مؤسسات تربوية و معلمين، حيث تم تطويقها عبر التنقل على عين المكان و اتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشارها في صفوف التلاميذ، وفق ما أفادت به رئيسة المصلحة الدكتورة ليلى بن ضيفي في تصريح لديوان أف أم .

منذ ساعة

أعلنت اليوم الخميس 22 فيفري 2024 الإدارة الوطنية للتحكيم عن تعيينات حكام الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ ساعة

انتقد عضو مجلس نواب الشعب ظافر الصغيري لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج 'هنا تونس ' ما اعتبره تلكؤا من قبل الحكومة في ارسال مشاريع قوانين هامة و مصيرية للبرلمان على غرار مشروع تنقيح قانون الشيكات .