الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

جهوية

المهدية: انتشال 5 جثث إضافية بعد حادثة غرق مركب مهاجرين

11 10:00 2022 سبتمبر
المهدية: انتشال 5 جثث إضافية بعد حادثة غرق مركب مهاجرين
انتشلت وحدات الحرس البحري والجيش الوطني بالمهدية، مساء السبت، 5 جثث إضافية بعد تمشيط وبحث عن مهاجرين مفقودين غرق مركبهم قبالة سواحل مدينة الشابة في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع

وأكد مصدر من الحرس البحري بالمهدية، في تصريح لـ"وات"، أن عدد ضحايا الحادثة بلغ 11 مهاجر مشيرا إلى أنه تم في وقت سابق انتشال 6 جثث وإنقاذ 14 فردا.

ورجح المتحدث أن يكون عدد المفقودين، إلى غاية الساعة، في حدود 12 شخصا لا سيما وأن المركب كان يقل حوالي 37 مجتاز جميعهم يحملون الجنسية التونسية وفقا للتحريات التي أذنت بها النيابة العمومية.

وتجمع عدد من أهالي الضحايا والمفقودين من ولايات مختلفة بميناء الصيد البحري بالمهدية، منذ الحادثة، في انتظار الإطلاع عن آخر مستجدات البحث والتمشيط.

وتعززت وحدات البحث، التي أمنها الحرس البحري بالمهدية وفريق غوص ومروحية تابعين للجيش الوطني، بمجهودات وحدات الحرس البحري بصفاقس.

وكانت وحدات الحرس البحري بإقليم الوسط قد سجلت، خلال شهر أوت المنقضي، رقما قياسيا من خلال إحباط 170 عملية هجرة سرية وضبط 3500 مجتازا من بينهم 900 تونسي و2600 من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

المصدر: وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 48

توصلت دول الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة إلى اتفاق بشأن وضع حد أقصى لسعر برميل النفط الروسي قدره 60 دولارا لحرمان موسكو من وسائل تمويل حربها في أوكرانيا.

منذ ساعة

أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات اليوم الجمعة عن اصدار قرار يتعلّق بتنقيح وإتمام القرار عدد 30 لسنة 2014 المتعلّق بقواعد وإجراءات الاقتراع والفرز.

منذ ساعة

اكتمل مساء اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس العالم بانضمام كل من سويسرا وكوريا الجنوبية من المجموعتين السابعة والثامنة بعد أن ضمنت البرتغال والبرازيل مقعديهما منذ الجولة الماضي