الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

جهوية

المهدية: انتشال 5 جثث إضافية بعد حادثة غرق مركب مهاجرين

11 10:00 2022 سبتمبر
المهدية: انتشال 5 جثث إضافية بعد حادثة غرق مركب مهاجرين
انتشلت وحدات الحرس البحري والجيش الوطني بالمهدية، مساء السبت، 5 جثث إضافية بعد تمشيط وبحث عن مهاجرين مفقودين غرق مركبهم قبالة سواحل مدينة الشابة في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع

وأكد مصدر من الحرس البحري بالمهدية، في تصريح لـ"وات"، أن عدد ضحايا الحادثة بلغ 11 مهاجر مشيرا إلى أنه تم في وقت سابق انتشال 6 جثث وإنقاذ 14 فردا.

ورجح المتحدث أن يكون عدد المفقودين، إلى غاية الساعة، في حدود 12 شخصا لا سيما وأن المركب كان يقل حوالي 37 مجتاز جميعهم يحملون الجنسية التونسية وفقا للتحريات التي أذنت بها النيابة العمومية.

وتجمع عدد من أهالي الضحايا والمفقودين من ولايات مختلفة بميناء الصيد البحري بالمهدية، منذ الحادثة، في انتظار الإطلاع عن آخر مستجدات البحث والتمشيط.

وتعززت وحدات البحث، التي أمنها الحرس البحري بالمهدية وفريق غوص ومروحية تابعين للجيش الوطني، بمجهودات وحدات الحرس البحري بصفاقس.

وكانت وحدات الحرس البحري بإقليم الوسط قد سجلت، خلال شهر أوت المنقضي، رقما قياسيا من خلال إحباط 170 عملية هجرة سرية وضبط 3500 مجتازا من بينهم 900 تونسي و2600 من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

المصدر: وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 5

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعات 6

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.