الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
جهوية

المهدية: تحويلات أبناء الجهة المقيمين بالخارج تناهز 10 ملايين دينار شهريا

:تحديث 10 17:40 2023 أوت
64d510dee32f264d510dee32f4.jpg
تقدّر تحويلات التونسيين بالخارج أصيلي ولاية المهدية بـ 10 ملايين دينار شهريا، وفق ما أفاد به، المندوب الجهوي للتونسيين بالخارج بالمهدية محمد يوسف، اليوم الخميس 10 أوت 2023، بمناسبة انعقاد الندوة الجهوية للتونسيين بالخارج تحت شعار الكفاءات التونسية بالخارج مساهمة فعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

وأكّد يوسف أن جميع الإدارات ذات الصلة بالاستثمار وبعث المشاريع تشارك في هذه الندوة بهدف تذليل الصعوبات أمام الراغبين في الاستثمار من أبناء الجهة في الخارج والذين يمثلون حوالي 10 بالمائة من جملة التونسيين المهاجرين، و30 بالمائة من التونسيين في ايطاليا.

وقال المدير العام لديوان التونسيين بالخارج، منير القربي، من جهته، في تصريح إعلامي، إن المشكل الأهم على مستوى استثمار التونسيين بالخارج في أرض الوطن يتعلّق بالاتصال، وخلق طرق ناجعة للتواصل معهم قصد الإجابة عن كل استفساراتهم وحل جميع العراقيل والمشاكل خاصة منها الإدارية، وإطلاعهم على مختلف الحوافز والتشجيعات المرصودة في مجال إحداث المشاريع.

ولفت إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية تعمل على تطوير خطة اتصالية على مستوى البوابة الالكترونية الخاصة بالتونسيين بالخارج من شأنها أن تكون المرشد والموجه لجميع الراغبين في الاستثمار وطنه الأم، مشيرا إلى أن ديوان التونسيين بالخارج له 57 ملحقا اجتماعية في جل البعثات الدبلوماسية التونسية والذين يمكن التواصل معهم للإجابة على كل الاستفسارات.

وأبرز أن الندوات الجهوية للتونسيين بالخارج ستشفع بتقارير جهوية ترفع إلى المركز للنظر في مختلف العراقيل الموجودة وايجاد الحلول الكفيلة بحلها، لافتا إلى أن الحكومة تبحث عن حلول لتسهيل عودة التونسيين بالخارج في العطلة الصيفية وخارجها من خلال التخفيض في تذاكر السفر عبر الناقلة الوطنية، وفق تأكيده.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

قال المدير العام للمركز الوطني لليقظة الدوائية ورئيس اللجنة العلمية للتلقيح دكتور رياض دغفوس في تعليقه حول الجدل القائم بخصوص الآثار الجانبية الخطيرة للقاح أسترزينيكا ،إن هذه الآثار إن لم تظهر بعد إجراء التلقيح بشهرين على أقصى تقدير فإنّها لا يمكن أن تظهر بعد ذلك 

منذ دقيقة 22

سجلت ولاية نابل وفرة في منتوج البطاطا ما قبل الفصلية وهو ما أدى إلى تراجع كبير في الأسعار حيث تتراوح بين 400 و600 مي بينما تقدر الكلفة ب900 مي وفق ما أفاد به رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بنابل عماد الباي

منذ دقيقة 57

للاسبوع الثاني على التوالي تتواصل مقاطعة خريجي علوم التربية دفعة 2023 للتدريس بالمدارس الابتدائية بقبلي