الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

المهدية: رفع 336 مخالفة اقتصادية وغلق عدد من المحلات التجارية والمخابز

25 10:33 2021 أفريل
المهدية
أفادت المديرة الجهوية للتجارة و تنمية الصادرات بالمهدية سهام المبروك في تصريح لمراسل الديوان بالجهة، أنه تم خلال ال12 يوما الأولى من شهر رمضان رفع 336 مخالفة اقتصادية بعد تأمين 1235 زيارة تفقد شملت مختلف مناطق الجهة.

وتعلقت  92 من المخالفات المرفوعة بالزيادات غير القانونية في الأسعار و64 بغياب إشهار أسعار المنتجات المعروضة و23 بغياب الفواتير و28 بسبب غياب جودة وسلامة المنتوجات.

وطالت 14 مخالفة من بين المخالفات المرفوعة الانحراف بمنظومة الدعم و58 بمسك واستعمال آلات وزن غير قانونية و9 تعلقت بترويج منتوجات مجهولة المصدر و5 بسبب الامتناع عن البيع والبيع المشروط وإخفاء بضائع.

وتوزعت المخالفات إلى 11 مخالفة بقطاع الأسماك و23 بقطاع اللحوم الحمراء و34 بوحدات الصنع والإنتاج و41 بقطاع الدواجن والبيض إلى جانب 48 مخالفة بقطاع المخابز و75 بقطاع الخضر والغلال.

وتمكنت فرق المراقبة المذكورة خلال نفس الفترة من حجز 72 ألف بيضة من أجل التلاعب بأسعار المنتوج والتداخل في مسالك توزيعها و2010 كلغ من الطماطم المركزة من أجل الاتجار بها خارج الأطر القانونية.

واقترحت الفرق التي ساندها 12 فريق من المصالح الأمنية ومصلحة حفظ الصحة غلق عدد من المحلات المتجاوزة وتوجيه انذارات صحية تخص قطاعات المخابز والمواد الغذائية واللحوم والدواجن ومشتقاتها.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلن وزير الزراعة الجزائري عبد الحميد حمداني، عن رفض شحنة 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

منذ ساعات 3

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ ساعات 4

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

{}