الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
جهوية

المهدية: رفع 336 مخالفة اقتصادية وغلق عدد من المحلات التجارية والمخابز

25 10:33 2021 أفريل
المهدية
أفادت المديرة الجهوية للتجارة و تنمية الصادرات بالمهدية سهام المبروك في تصريح لمراسل الديوان بالجهة، أنه تم خلال ال12 يوما الأولى من شهر رمضان رفع 336 مخالفة اقتصادية بعد تأمين 1235 زيارة تفقد شملت مختلف مناطق الجهة.

وتعلقت  92 من المخالفات المرفوعة بالزيادات غير القانونية في الأسعار و64 بغياب إشهار أسعار المنتجات المعروضة و23 بغياب الفواتير و28 بسبب غياب جودة وسلامة المنتوجات.

وطالت 14 مخالفة من بين المخالفات المرفوعة الانحراف بمنظومة الدعم و58 بمسك واستعمال آلات وزن غير قانونية و9 تعلقت بترويج منتوجات مجهولة المصدر و5 بسبب الامتناع عن البيع والبيع المشروط وإخفاء بضائع.

وتوزعت المخالفات إلى 11 مخالفة بقطاع الأسماك و23 بقطاع اللحوم الحمراء و34 بوحدات الصنع والإنتاج و41 بقطاع الدواجن والبيض إلى جانب 48 مخالفة بقطاع المخابز و75 بقطاع الخضر والغلال.

وتمكنت فرق المراقبة المذكورة خلال نفس الفترة من حجز 72 ألف بيضة من أجل التلاعب بأسعار المنتوج والتداخل في مسالك توزيعها و2010 كلغ من الطماطم المركزة من أجل الاتجار بها خارج الأطر القانونية.

واقترحت الفرق التي ساندها 12 فريق من المصالح الأمنية ومصلحة حفظ الصحة غلق عدد من المحلات المتجاوزة وتوجيه انذارات صحية تخص قطاعات المخابز والمواد الغذائية واللحوم والدواجن ومشتقاتها.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة "يوتيوب"، في هولندا، مقطع فيديو لحادثة كادت أن تودي بحياة امرأة بعد قيامها بعبور السكك الحديدية أثناء مرور قطار سريع.

منذ دقيقة 12

تعرّضت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، إلى الاغماء أثناء إحيائها حفلا في افتتاح مهرجان جرش الغنائي.

منذ دقائق 10

أكد مصدر بشركة الخطوط الملكية المغربية أن إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية اعتبارا من يوم أمس الأربعاء لن يؤثر إلا على 15 رحلة أسبوعيا إلى تونس وتركيا ومصر

{}