الأكثر مشاهدة

14 22:11 2022 جانفي

حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله مواجهة المنتخبين الغاني والغابوني لحساب الجولة الثانية من كان الكاميرون

على المباشر

جهوية

المهدية: رفع 336 مخالفة اقتصادية وغلق عدد من المحلات التجارية والمخابز

25 09:33 2021 أفريل
المهدية
أفادت المديرة الجهوية للتجارة و تنمية الصادرات بالمهدية سهام المبروك في تصريح لمراسل الديوان بالجهة، أنه تم خلال ال12 يوما الأولى من شهر رمضان رفع 336 مخالفة اقتصادية بعد تأمين 1235 زيارة تفقد شملت مختلف مناطق الجهة.

وتعلقت  92 من المخالفات المرفوعة بالزيادات غير القانونية في الأسعار و64 بغياب إشهار أسعار المنتجات المعروضة و23 بغياب الفواتير و28 بسبب غياب جودة وسلامة المنتوجات.

وطالت 14 مخالفة من بين المخالفات المرفوعة الانحراف بمنظومة الدعم و58 بمسك واستعمال آلات وزن غير قانونية و9 تعلقت بترويج منتوجات مجهولة المصدر و5 بسبب الامتناع عن البيع والبيع المشروط وإخفاء بضائع.

وتوزعت المخالفات إلى 11 مخالفة بقطاع الأسماك و23 بقطاع اللحوم الحمراء و34 بوحدات الصنع والإنتاج و41 بقطاع الدواجن والبيض إلى جانب 48 مخالفة بقطاع المخابز و75 بقطاع الخضر والغلال.

وتمكنت فرق المراقبة المذكورة خلال نفس الفترة من حجز 72 ألف بيضة من أجل التلاعب بأسعار المنتوج والتداخل في مسالك توزيعها و2010 كلغ من الطماطم المركزة من أجل الاتجار بها خارج الأطر القانونية.

واقترحت الفرق التي ساندها 12 فريق من المصالح الأمنية ومصلحة حفظ الصحة غلق عدد من المحلات المتجاوزة وتوجيه انذارات صحية تخص قطاعات المخابز والمواد الغذائية واللحوم والدواجن ومشتقاتها.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 29

طالبت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات في بيان اليوم الاحد ، النيابة العمومية بتتبع النائب عن كتلة حركة النهضة بالبرلمان المعلقة أعماله بشر الشابي اثر تفوهه بعبارات مسيئة للمرأة وذلك عند حديثه عن زوجة والي تونس سنية الشربطي خلال وقفة بباريس

منذ دقيقة 41

أفاد الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس معز سالم في مداخلة بنشرة الأخبار للتلفزة الوطنية اليوم الأحد ، أن جميع المصابين (عددهم 14) جراء تصادم عربتي مترو رقم 3 ورقم 5 على مستوى حي الرمانة، قد غادروا جميعهم المستشفى

منذ ساعة

سحبت السلطات السودانية ترخيص قناة الجزيرة مباشر التي أوقف مدير مكتبها في البلاد في 25 أكتوبر الفارط لمدة ثلاثة أيام اثر الانقلاب في السودان إلى جانب إيقاف عديد الصحفيين.

{}