الأكثر مشاهدة

22 19:43 2021 سبتمبر

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

المهدية : تعليق الدروس بمعهد انتشر فيه وباء كورونا بسرعة

:تحديث 13 17:07 2021 أفريل
المهدية : تعليق الدروس بمعهد انتشر فيه وباء كورونا بسرعة
أكد اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021 كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالمهدية المنجي العائدي ، التعليق الوقتي للدروس بمعهد

أبي القاسم الشابي بالشابة من ولاية المهدية بقرار من نقابات أسلاك التربية بالجهة بسبب سرعة انتشار وباء كورونا بالمعهد و في ظل ما اعتبره انعدام التعاطي المسؤول و الجدي من قبل سلطة الإشراف مع خطورة الوضعية الصحية.
وأشار العايدي أن عودة الدروس ستكون يوم غد الأربعاء
من جهة أخرى أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول لمراسل الديوان وجود 11 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى صفوف الأساتذة و الاداريين و العملة و التلاميذ بمعهد ابي القاسم الشابي بالشابة مشيرا أن الإصابات موزعة ولا تدعو الى الهلع فى صفوف الإطار التربوي واعتبار المعهد مكانا موبوء فى الوقت الحالي .
وأوضح الى أنه سيتم التسريع فى صدور نتائج 40 عينة (pcr ) تم رفعها مشيرا الى أن حملة التقصي التى انطلقت اليوم اثبت وجود إصابة وحيدة بفيروس كورونا من مجموع 35 شخصا خضعوا للتحاليل السريعة.
واضاف  أن حملة التقصي ستتواصل لمدة اليومين القادمين حيث سيتم تخصيص 70 اختبارا سريعا سيتم على اثرها تقييم الوضع الوبائي داخل المعهد واخذ قرار غلق المؤسسة وقتيا من عدمه.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

قالت رئيسة حزب الدستوري الحر عبير موسي إن الدستوري الحر من اليوم سينتصب في موقع المعارضة بعد أن كان في موقع المساندة النقدية وذلك في تعليقها على القرارات والاجراءات الجديدة التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم أمس الاربعاء حسب تعبيرها.

منذ دقيقة 45

أعلنت وزارة الصحة أن عدد التونسيين الذين استكملوا عملية التلقيح ضد فيروس كورونا بلغ 3.357.086 شخصا وفق آخر تحيين نشرته وزارة الصحة مساء اليوم الخميس .

منذ ساعة

قرر المكتب الجامعي لكرة القدم في اجتماعه اليوم الخميس تمكين نوادي رابطتي الهواة مستوى أول وثان وأندية كرة القدم النسائية من الحصول على الوثائق الإدارية بما قيمته 5 الاف دينار بعنوان تسبقة على مستحقات الموسم الرياضي 2021-2022

{}