الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

المهدية : تعليق الدروس بمعهد انتشر فيه وباء كورونا بسرعة

:تحديث 13 17:07 2021 أفريل
المهدية : تعليق الدروس بمعهد انتشر فيه وباء كورونا بسرعة
أكد اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021 كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالمهدية المنجي العائدي ، التعليق الوقتي للدروس بمعهد

أبي القاسم الشابي بالشابة من ولاية المهدية بقرار من نقابات أسلاك التربية بالجهة بسبب سرعة انتشار وباء كورونا بالمعهد و في ظل ما اعتبره انعدام التعاطي المسؤول و الجدي من قبل سلطة الإشراف مع خطورة الوضعية الصحية.
وأشار العايدي أن عودة الدروس ستكون يوم غد الأربعاء
من جهة أخرى أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول لمراسل الديوان وجود 11 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى صفوف الأساتذة و الاداريين و العملة و التلاميذ بمعهد ابي القاسم الشابي بالشابة مشيرا أن الإصابات موزعة ولا تدعو الى الهلع فى صفوف الإطار التربوي واعتبار المعهد مكانا موبوء فى الوقت الحالي .
وأوضح الى أنه سيتم التسريع فى صدور نتائج 40 عينة (pcr ) تم رفعها مشيرا الى أن حملة التقصي التى انطلقت اليوم اثبت وجود إصابة وحيدة بفيروس كورونا من مجموع 35 شخصا خضعوا للتحاليل السريعة.
واضاف  أن حملة التقصي ستتواصل لمدة اليومين القادمين حيث سيتم تخصيص 70 اختبارا سريعا سيتم على اثرها تقييم الوضع الوبائي داخل المعهد واخذ قرار غلق المؤسسة وقتيا من عدمه.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعات 6

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعات 6

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}