الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

جهوية

المهدية : حالة هلع بعد نقل 33 تلميذ الى المستشفى و تفعيل خلية الأزمة

:تحديث 13 16:55 2019 مارس
نقل التلاميذ
استقبلت المستشفيات المحلية بولاية المهدية 33 تلميذا تم نقلهم صباح اليوم الاربعاء من إعدادية

استقبلت المستشفيات المحلية بولاية المهدية 33 تلميذا تم نقلهم صباح اليوم الاربعاء من إعدادية النفاتية بواسطة سيارات الاسعاف بعد تعرضهم إلى آلام على مستوى البطن وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمهدية المنصف الهواني لمراسل الديوان أف أم

و أضاف مدير الصحة أنه تم نقل 18 تلميذ إلى مستشفى الجم و15 إلى المستشفى المحلي بالسواسي وتم تدعيم الفريق الطبي وشبه الطبي للوقوف على حالاتهم الصحية.

وقال الهواني أنه تم تفعيل خلية الأزمة بمستشفى الجم، الذي استقبل أكبر عدد من الحالات، فيما قام فريق حفظ الصحة بمسح 10 محلات مفتوحة للعموم وحجز 24 قطعة مرطبات منتهية الصلوحية و5 كلغ من مادة البسكويت مجهول المصدر.

وشدد المدير الجهوي للصحة أن التلاميذ المذكورين أكدوا أنهم لم يتناولوا من المواد الغذائية المحجوزة مؤكدا أنه رغم أن التحاليل الطبية أثبتت عدم وجود أي نوع من التسمم الغذائي فإنهم سيبقون تحت المراقبة الطبي

و قد شهدت منطقة النفاتية حالة من الذعر بعد ظهور آلام البطن عند عدد من التلاميذ بإعدادية المكان لتتنقل 7 سيارات اسعاف مدعومة بالإطارات الطبية وشبه الطبية وتنقل التلاميذ إلى المستشفيات المجاورة...

ويجري، وفق الهواني، العمل على كشف الأسباب المؤدية إلى ظهور هذه الحالات والتنسيق مع الفرق الأمنية والمراقبة الصحية للبحث في الأمر.

نذكر ان أربعة تلاميذ قد تم نقلهم، أول أمس الثلاثاء، إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر ليتبين أنهم استهلكوا علكة الدلفين وأصيبوا بحالات تسمم ليتلقوا الرعاية الطبية ويغادروا المستشفى بعد تعافيهم.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 29 دقيقة

قام مجهولون بخلع شباك مستوصف العوابد من ولاية صفاقس والتسلل إلى هذه المؤسسة الصحية وسرقة مبلغ مالي بسيط وفق ما أفاد به مدير النهوض بالخدمات الصحية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس عمر بن منصور.

منذ 28 دقيقة

تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بقابس بالاشتراك مع الأمن الوطني والشرطة البلدية من حجز كمية من المواد المهربة تمثلت في عجين غذائي و بطاطا.

منذ ساعة

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة بالإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام إثر وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان اليوم الاثنين.

{}