الأكثر مشاهدة

02 17:52 2020 أوت

يؤدي رئيس الجمهورية قيس سعيد زيارة غير معلنة إلى ولاية صفاقس مساء اليوم الأحد 2 أوت 2020

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

المهدية : حالة هلع بعد نقل 33 تلميذ الى المستشفى و تفعيل خلية الأزمة

:تحديث 13 16:55 2019 مارس
نقل التلاميذ
استقبلت المستشفيات المحلية بولاية المهدية 33 تلميذا تم نقلهم صباح اليوم الاربعاء من إعدادية

استقبلت المستشفيات المحلية بولاية المهدية 33 تلميذا تم نقلهم صباح اليوم الاربعاء من إعدادية النفاتية بواسطة سيارات الاسعاف بعد تعرضهم إلى آلام على مستوى البطن وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمهدية المنصف الهواني لمراسل الديوان أف أم

و أضاف مدير الصحة أنه تم نقل 18 تلميذ إلى مستشفى الجم و15 إلى المستشفى المحلي بالسواسي وتم تدعيم الفريق الطبي وشبه الطبي للوقوف على حالاتهم الصحية.

وقال الهواني أنه تم تفعيل خلية الأزمة بمستشفى الجم، الذي استقبل أكبر عدد من الحالات، فيما قام فريق حفظ الصحة بمسح 10 محلات مفتوحة للعموم وحجز 24 قطعة مرطبات منتهية الصلوحية و5 كلغ من مادة البسكويت مجهول المصدر.

وشدد المدير الجهوي للصحة أن التلاميذ المذكورين أكدوا أنهم لم يتناولوا من المواد الغذائية المحجوزة مؤكدا أنه رغم أن التحاليل الطبية أثبتت عدم وجود أي نوع من التسمم الغذائي فإنهم سيبقون تحت المراقبة الطبي

و قد شهدت منطقة النفاتية حالة من الذعر بعد ظهور آلام البطن عند عدد من التلاميذ بإعدادية المكان لتتنقل 7 سيارات اسعاف مدعومة بالإطارات الطبية وشبه الطبية وتنقل التلاميذ إلى المستشفيات المجاورة...

ويجري، وفق الهواني، العمل على كشف الأسباب المؤدية إلى ظهور هذه الحالات والتنسيق مع الفرق الأمنية والمراقبة الصحية للبحث في الأمر.

نذكر ان أربعة تلاميذ قد تم نقلهم، أول أمس الثلاثاء، إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر ليتبين أنهم استهلكوا علكة الدلفين وأصيبوا بحالات تسمم ليتلقوا الرعاية الطبية ويغادروا المستشفى بعد تعافيهم.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 27 ثانية

اعلن الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس اليوم الثلاثاء اعتزاله كرة القدم نهائيا، بعد أكثر من عام من الابتعاد عن الملاعب عقب إصابته بأزمة قلبية في ماي 2019

منذ 24 دقيقة

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ صباح اليوم الثلاثاء 04 أوت 2020 عن تفعيل قاعة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا لمتابعة تطور الوضع الوبائي للفيروس في تونس واتخاذ إجراءات التوقي والمتابعة اللازمة.

منذ 44 دقيقة

أقدم اليوم الثلاثاء 4 اوت 2020 عدد من متساكني منطقة الجبارنة التابعة لعمادة التربة من معتمدية عقارب على غلق الطريق الجهوية الرابطة بين عقارب و منزل شاكر على مستوى الجبارنة و ذلك احتجاجا على تواصل انقطاع الماء الصالح للشراب منذ أكثر من أسبوع ، رغم وعود الشركة الوطنية لاستغلال و توزيع المياه في كل مرة بالتدخل لإرجاع الماء، وفق قولهم.

{}