الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

Extra Time
Extra Time
تنشيط حاتم قزبار
جهوية

الوحدات الأمنيّة والعسكريّة ترفع من درجة تأهّبها على الحدود مع ليبيا

16 22:46 2019 أوت
الوحدات الأمنيّة والعسكريّة  ليبيا تونس
رفعت الوحدات الأمنية والعسكريّة من درجة تأهبها القصوى على الحدود التونسية الليبية وكثفت من الدوريات الأمنية برا وجوا من اجل التصدي لأي طارئ قد يمس من سلامة التراب التونسي.

ويأتي هذا القرار على خلفية ارتفاع وتيرة المعارك بالمناطق الغربية الليبية وتعرض المطار العسكري بمدينة زوارة الليبي للقصف من طرف القوات الموالية لخليفة حفتر إضافة إلى تعرض ثكنة عسكرية بمنطقة ابي كماش التي تبعد عن المعبر الحدودي براس جدير حوالي 20 كلم بدورها للقصف من طرف طائرات تابعة لقوات حفتر.

وللإشارة فان الوضع الأمني على امتداد الرسم الحدودي بين تونس وليبيا تحت السيطرة حيث ان مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية تقوم بدورها في أحسن الظروف ولم يتم حتى هذه الساعة رصد اي تحركات مشبوهة على امتداد الشريط الحدودي بين البلدين وفق مصدر امني.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

أفرزت نتائج الدورة الأولى من رئاسيات 2019 السابقة لأوانها قراءات مختلفة واعتبرها الجميع زلزلا سياسيا وقع في تونس في حين ذهب البعض إلى أنها مفاجئة في حين ذهب البعض الآخر إلى التأكيد أن مؤشراتها كانت واضحة منذ عدة أسابيع لكن السياسيين بمختلف انتمائهم لم يعيروها الاهتمام اللازمة بل كانوا رافضين لها جهرا أو مواجهتها ضمنيا إيمانا منهم بان الإمكانات التي لديهم ستساعدهم على تجاوزها.

منذ 19 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بمعتمدية صفاقس الجنوبية عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى وعبد الفتاح مورو على المرتبة الثانية ولطفي المرايحي على المرتبة الثالثة.

منذ 32 دقيقة

نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات منذ قليل النتائج للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بعد احتساب 52% من المحاضر.

{}