الأكثر مشاهدة

26 22:07 2021 جويلية

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
جهوية

انطلاق أول رحلة بحرية تجارية بين جرجيس وإيطاليا

:تحديث 02 20:30 2019 فيفري
انطلاق أول رحلة بحرية تجارية بين جرجيس وإيطاليا
انطلقت مساء اليوم السبت أول رحلة بحرية تجارية منتظمة للبضائع تربط الميناء التجاري بجرجيس، بميناء

انطلقت مساء اليوم السبت أول رحلة بحرية تجارية منتظمة للبضائع تربط الميناء التجاري بجرجيس، بميناء مارينا دي كارارا الايطالي، لتكون أول خط في تاريخ هذا الميناء وانطلاقة منه للتعاملات المباشرة بين الجنوب التونسي والبلدان الأوروبية عبر ايطاليا، وفق ما أفاد به كريم نويرة مدير الميناء.

وسيتم الافتتاح الرسمي لهذا الخط بعد شهر ليكون منتظما بوتيرة رحلة أسبوعية، وقد حملت الرحلة الأولى التي تأجلت لمناسبتين بسبب عدم وجود البضائع الكافية لتأمينها، ثلاثة وحدات تتمثل في سيارات.
ومنح ديوان البحرية التجارية والموانئ امتيازات كبرى تمثلت في تخفيضات بنسبة 70 بالمائة من المعاليم المينائية لفائدة مجهز السفينة الذي بدوره أقر تخفيضات على مستوى كلفة نقل الحاويات بطريقة تنافسية مع بقية الموانئ التونسية وذلك لدفع عملية التوريد والتصدير عبر هذا الميناء وبالتالي ضمان نجاح هذا الخط وديمومته بما يدفع التنمية والاستثمار بالجنوب التونسي وتنشيط الميناء التجاري بجرجيس.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

نشر رئيس المجلس التأسيسي السابق مصطفى بن جعفر تدوينة على صفحته بالفاسبوك اعتبر من خلالها أن حراك 25 جويلية قام به شباب ''ضاق بالمنظومة ورموزها الفاشلة ذرعا فأصبح رافضا لـ"السستام" باكمله'' وفق تعبيره.

منذ دقائق 6

تمكنت وحدات الحرس الوطني بمنطقة الحرس الوطني بطبربة وفرقة مقاومة الاجرام ببن عروس، مساء أمس الثلاثاء 27 جويلية 2021، من حجز مسدس ناري وجهاز لاسلكي وكمية من مخدر الكوكايين بمنطقة سيدي علي الحطاب بالمرناقية، وايقاف 3 أشقاء، وفق ما أفاد به مصدر أمني لوكالة تونس افريقيا للأنباء

منذ دقيقة 24

قامت هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي ببعث رسالة إلى برلمانات العالم (أكثر من 120 دولة ) للمطالبة بفتح تحقيق بخصوص اشراف راشد الغنوشي على جهاز سري وحول سياسته في تونس والتستر على ارهابيين والتجسس على السفارات الاجنبية بتونس والجاليات الاجنبية داخل البلاد وخارجها وحول الدورات التكوينية التي يقوم بها خلسة في التصنت والاستخبارات وفق ما أفادت به عضو الهيئة إيمان قزارة.

{}