الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

Tapis Rouge
بعد القراية ، الخدمة ، الامبوتياج و الستراس ...enfin c’est samedi .. مالا allez s’ y وقيّت الtapis rouge مع رامي مكلين.. les clashs و les scoops و اخبار الفنانين .. كل سبت من 12 لل14 .. على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط رامي مكلين
جهوية

انطلاق أول رحلة بحرية تجارية بين جرجيس وإيطاليا

:تحديث 02 20:30 2019 فيفري
انطلاق أول رحلة بحرية تجارية بين جرجيس وإيطاليا
انطلقت مساء اليوم السبت أول رحلة بحرية تجارية منتظمة للبضائع تربط الميناء التجاري بجرجيس، بميناء

انطلقت مساء اليوم السبت أول رحلة بحرية تجارية منتظمة للبضائع تربط الميناء التجاري بجرجيس، بميناء مارينا دي كارارا الايطالي، لتكون أول خط في تاريخ هذا الميناء وانطلاقة منه للتعاملات المباشرة بين الجنوب التونسي والبلدان الأوروبية عبر ايطاليا، وفق ما أفاد به كريم نويرة مدير الميناء.

وسيتم الافتتاح الرسمي لهذا الخط بعد شهر ليكون منتظما بوتيرة رحلة أسبوعية، وقد حملت الرحلة الأولى التي تأجلت لمناسبتين بسبب عدم وجود البضائع الكافية لتأمينها، ثلاثة وحدات تتمثل في سيارات.
ومنح ديوان البحرية التجارية والموانئ امتيازات كبرى تمثلت في تخفيضات بنسبة 70 بالمائة من المعاليم المينائية لفائدة مجهز السفينة الذي بدوره أقر تخفيضات على مستوى كلفة نقل الحاويات بطريقة تنافسية مع بقية الموانئ التونسية وذلك لدفع عملية التوريد والتصدير عبر هذا الميناء وبالتالي ضمان نجاح هذا الخط وديمومته بما يدفع التنمية والاستثمار بالجنوب التونسي وتنشيط الميناء التجاري بجرجيس.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفادت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة، نصاف بن علية خلال ندوة صحفية منذ قليل، أنه سيتم تشديد الإجراءات المتعلقة بالتوقي من فيروس كورونا من 25 جانفي الجاري إلى غاية 14 فيفري المقبل.

منذ دقائق 7

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 02 يوم الخميس الماضي بالاحتفاظ بشخص يبلغ من العمر 41 واصيل ولاية صفاقس وذلك بعد القاء القبض عليه من جانب وحدات الامن الوطني بصفاقس الجنوبية وهو بصدد السرقة باستعمال الحيلة.

منذ دقيقة 23

يستقبل النادي البنزرتي اليوم السبت بداية من الساعة 13.00 النادي الصفاقسي في إطار الجولة 9 من الرابطة 1

{}