الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
جهوية

انطلاق البرنامج الدامج للتدخل والتعهد النهاري للأطفال في وضعية الشارع بتونس الكبرى

16 19:55 2023 جوان
انطلاق البرنامج الدامج للتدخل والتعهد النهاري للأطفال في وضعية الشارع بتونس الكبرى
أعطيت، اليوم الجمعة بمركب الطفولة بضاحية الكرم (ولاية تونس)، إشارة انطلاق البرنامج الدامج للتدخّل والتعهّد النهاري لفائدة الأطفال في وضعيّة الشارع، الذي يتنزل في اطار اتفاقيّة الشراكة الموقعة في 15 فيفري 2023 بين وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ،والجمعيّة التونسيّة للدفاع عن حقوق الطفل

ويرتكز هذا البرنامج على تخصيص 3 مركبات للطفولة بتونس الكبرى للتعهّد بالاطفال في وضعية الشارع وتقديم خدمات الاستقبال والإنصات والرعاية النفسية والصحية والتربوية والإعاشة لفائدتهم قبل إيداعهم لدى عائلاتهم البيولوجية أو الموسعة أو البديلة.

وأفاد رئيس الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل، معز الشريف، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن هذه التجربة النموذجية جاءت ببادرة من الجمعية وبالشراكة مع وزارة الاسرة وتهدف بالاساس الى دمج أطفال الشوارع بمختلف وضعياتهم في الانشطة الثقافية والرياضية والتربوية والرعاية الصحية قبل ايجاد عائلة تستقطبهم او اعادة ربط الصلة مع عائلاتهم.

ويستهدف هذا البرنامج مختلف وضعيات أطفال الشوارع ومنهم الاطفال في وضعية وقتية في الشارع ولم يقطعوا الصلة مع العائلة والمؤسسات التربوية والاطفال ممن قطعوا الصلة مع المؤسسات التربوية ولازالوا على تواصل مع عائلاتهم ووضعية الاطفال الذين قطعوا الصلة مع عائلاتهم ومؤسساتهم التربوية وأيضا الأطفال الاجانب غير المصحوبين (مهاجرين وطالبي لجوء).

ويتولى مندوب حماية الطفولة بعد تلقي الاشعارات حول وضعيات الاطفال في الشارع، توجيه الأطفال الى الفضاءات المخصصة لهم بمركبات الطفولة الثلاث، حسب ما صرح به الشريف مضيفا إن أطفال الشوارع أضحت ظاهرة لا يمكن انكارها وقد أحصت الجمعية في سنة 2022 عددهم بتونس الكبرى الذي بلغ 20 وضعية لمنقطعين عن عائلاتهم و400 حالة لمهاجرين غير مصحوبين.

وانتظم على هامش اعطاء إشارة انطلاق البرنامج الدامج للتدخّل والتعهّد النهاري لفائدة الأطفال في وضعيّة الشارع بمركب الطفولة بالكرم، يوم تنشيطي لفائدة الأطفال بمناسبة الاحتفال بيوم الطفل الافريقي، تضمن سلسلة من الورشات في مجال إعلامية الطفل والتعبير الجسماني والعروض الفنية والرسم وتتويج الأطفال الفائزين في مسابقة كرة القدم المصغّرة.

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، عصر اليوم الجمعة 17 ماي 2024 بقصر قرطاج، على جلسة عمل خُصّصت للنظر في مشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.

منذ ساعات 7

تدخل أعوان الحماية المدنية بمنوبة عشية اليوم الجمعة لإسعاف ونقل 11 تلميذا، مستوى تعليم أساسي من المدرسة الابتدائية بالحبيبية بالجديدة، الى عدد من مستشفيات العاصمة بعد إصابتهم بحالة تسمم جماعي نتيجة استهلاك حلوى مجهولة المصدر، وفق معطيات أفادت بها الإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة وكالة (وات) مساء اليوم.

منذ ساعات 8

حقق نادي انجيه الفرنسي الناشط في صفوفه اللاعب الدولي التونسي يان فاليري الصعود إلى دوري الدرجة الاولى الفرنسية