الأكثر مشاهدة

09 11:53 2021 جوان

قال الوزير السابق كمال العيادي، إنه وبعد قرار مجلس القضاء العدلي بإنهاء إلحاق القضاة العدليين لدي أجهزة السلطة التنفيذية، يصبح التعيين الأخير علي رأس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قرارا غير قابل للتنفيذ وتصبح الإقالة أمرا واقعا على حد قوله.

على المباشر

Tapis Rouge
بعد القراية ، الخدمة ، الامبوتياج و الستراس ...enfin c’est samedi .. مالا allez s’ y وقيّت الtapis rouge مع رامي مكلين.. les clashs و les scoops و اخبار الفنانين .. كل سبت من 12 لل14 .. على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط رامي مكلين
جهوية

انقلاب قطار بالقلعة الكبرى:وزارة النقل تكشف عن نتائج التحقيق

:تحديث 01 20:12 2019 أوت
انقلاب قطار سوسة وزارة النقل
أفادت وزارة النقل بأن التحقيق في حادثة القطار بين تونس والمهدية الذي جدّ يوم 8 جويلية الماضي على مستوى مدينة القلعة الكبرى كان بسبب الإفراط في سرعة القطار المحددة في مكان الحادث ب30 كلم في الساعة (كلم/س) في حين أنّ القطار كان يسير بسرعة 85 كلم/س مخالفا بذلك النظام العام للسلامة.

من جانبه قرر وزير النقل هشام بن أحمد اتخاذ الإجراءات التأديبية العاجلة في شأن كل من كان سببا مباشرا في وقوع الحادث.

 كما شدد بن أحمد على أهمية الإسراع بتركيز علامة تحديد السرعة عند وضع التخفيضات الوقتية للسرعة الى جانب وجوب فرض الانضباط على جميع سواق القطارات مع الحرص على تكثيف المراقبة الدورية لمسارات كامل الشبكة الحديدية.

يذكر ان يوم 8 جويلية الماضي جد حادث انقلاب القطار الرابط بين تونس والمهدية على مستوى مدينة القلعة الكبرى من ولاية سوسة مما تسبب في إصابة 21 راكبا بجروح متفاوتة الخطورة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

بلغت نسبة اقتراع الأمنيين و العسكريين في الانتخابات البلدية الجزئية بالصخيرة 1.90 بالمائة وذلك الى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت ،وفق ما أعلنت عنه الهيئة الفرعية للانتخابات بصفاقس 2 .

منذ دقيقة 15

سجلت ولاية صفاقس، بتاريخ أمس 11 جوان 2021، 3 وفيات و105 اصابات جديدة بفيروس كورونا من جملة 491 تحليل مخبري، وفق بلاغ صادر عن الإدارة الجهوية للصحة

منذ دقيقة 24

أفادت وزارة الصحة اليوم السبت أنه تم بتاريخ يوم 11 جوان الجاري تطعيم 37394 شخصا ضد كورونا ليبلغ بذلك العدد الجملي للملقحين 131223شخصا منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح بتاريخ يوم 13 مارس الماضي.

{}