الأكثر مشاهدة

22 17:01 2020 سبتمبر

قاد المدرب التونسي راضي الجعايدي فريقه ''هارتفورد'' الأمريكي إلى مرحلة بلاي أوف الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

انقلاب قطار بالقلعة الكبرى:وزارة النقل تكشف عن نتائج التحقيق

:تحديث 01 20:12 2019 أوت
انقلاب قطار سوسة وزارة النقل
أفادت وزارة النقل بأن التحقيق في حادثة القطار بين تونس والمهدية الذي جدّ يوم 8 جويلية الماضي على مستوى مدينة القلعة الكبرى كان بسبب الإفراط في سرعة القطار المحددة في مكان الحادث ب30 كلم في الساعة (كلم/س) في حين أنّ القطار كان يسير بسرعة 85 كلم/س مخالفا بذلك النظام العام للسلامة.

من جانبه قرر وزير النقل هشام بن أحمد اتخاذ الإجراءات التأديبية العاجلة في شأن كل من كان سببا مباشرا في وقوع الحادث.

 كما شدد بن أحمد على أهمية الإسراع بتركيز علامة تحديد السرعة عند وضع التخفيضات الوقتية للسرعة الى جانب وجوب فرض الانضباط على جميع سواق القطارات مع الحرص على تكثيف المراقبة الدورية لمسارات كامل الشبكة الحديدية.

يذكر ان يوم 8 جويلية الماضي جد حادث انقلاب القطار الرابط بين تونس والمهدية على مستوى مدينة القلعة الكبرى من ولاية سوسة مما تسبب في إصابة 21 راكبا بجروح متفاوتة الخطورة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 50 دقيقة

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الخميس، عن تسجيل 16096 اصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى معدل يومي منذ بدء تفشي الفيروس.

منذ ساعة

قال مستشار الشؤون الاجتماعية لدى رئيس الحكومة سليم التيساوي في تصريح لقناة التاسعة مساء اليوم الخميس انه لم يتم بعد رسميا تعيين توفيق بكار و المنجي صفرة كمستشارين

منذ ساعة

تنظم الجمعية التونسية لصيانة الروح الرياضية دورة في كرة القدم احياء لأربعينية فقيد الرياضة التونسية حمادي العقربي، وذلك يوم السبت 3 اكتوبر 2020 بالملعب الفرعي بالمنزه.

{}