الأكثر مشاهدة

07 19:47 2021 مارس

أثارت تدوينات نشرت عبر الحساب الشخصي لكمال بن خليل الناطق الرسمي السابق للنادي الإفريقي غضباً كبيراً في صفوف جماهير النادي الرياضي الصفاقسي

على المباشر

جهوية

انقلاب قطار بالقلعة الكبرى:وزارة النقل تكشف عن نتائج التحقيق

:تحديث 01 20:12 2019 أوت
انقلاب قطار سوسة وزارة النقل
أفادت وزارة النقل بأن التحقيق في حادثة القطار بين تونس والمهدية الذي جدّ يوم 8 جويلية الماضي على مستوى مدينة القلعة الكبرى كان بسبب الإفراط في سرعة القطار المحددة في مكان الحادث ب30 كلم في الساعة (كلم/س) في حين أنّ القطار كان يسير بسرعة 85 كلم/س مخالفا بذلك النظام العام للسلامة.

من جانبه قرر وزير النقل هشام بن أحمد اتخاذ الإجراءات التأديبية العاجلة في شأن كل من كان سببا مباشرا في وقوع الحادث.

 كما شدد بن أحمد على أهمية الإسراع بتركيز علامة تحديد السرعة عند وضع التخفيضات الوقتية للسرعة الى جانب وجوب فرض الانضباط على جميع سواق القطارات مع الحرص على تكثيف المراقبة الدورية لمسارات كامل الشبكة الحديدية.

يذكر ان يوم 8 جويلية الماضي جد حادث انقلاب القطار الرابط بين تونس والمهدية على مستوى مدينة القلعة الكبرى من ولاية سوسة مما تسبب في إصابة 21 راكبا بجروح متفاوتة الخطورة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

سجلت تونس 24 حالة وفاة و313 اصابة جديدة بفيروس كورونا من جملة 3126 تحليلا مخبريا تم اجرائها أمس الأحد وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة في بلاغ لها.

منذ ساعات 5

أطلق الجيش اللبناني مساء اليوم الاثنين، النار على طائرة مسيرة تابعة للاحتلال الصهيوني كانت تحلق فوق مركزه في ميس الجبل وفق ما أفادت به وكالة رويترز نقلا عن وسائل اعلام لبنانية.

منذ ساعات 6

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي يوم الاثنين إن إدارة الرئيس جو بايدن ما زالت قلقة من الهجمات المتزايدة على السعودية، وإن المملكة تواجه "تهديدات أمنية حقيقية" من جماعة الحوثي.

{}