الأكثر مشاهدة

08 09:27 2022 أوت

قال الممثل لطفي العبدلي في فيديو مباشر على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور البارحة إن حياته في خطر مضيفا أنه لم يقم بأي حركة ولم يتلفظ بأي كلمة تمس من كرامة الأمنيين

على المباشر

Para Sol La Si
Para Sol La Si
تنشيط
جهوية

انقلاب قطار بالقلعة الكبرى:وزارة النقل تكشف عن نتائج التحقيق

:تحديث 01 19:12 2019 أوت
انقلاب قطار سوسة وزارة النقل
أفادت وزارة النقل بأن التحقيق في حادثة القطار بين تونس والمهدية الذي جدّ يوم 8 جويلية الماضي على مستوى مدينة القلعة الكبرى كان بسبب الإفراط في سرعة القطار المحددة في مكان الحادث ب30 كلم في الساعة (كلم/س) في حين أنّ القطار كان يسير بسرعة 85 كلم/س مخالفا بذلك النظام العام للسلامة.

من جانبه قرر وزير النقل هشام بن أحمد اتخاذ الإجراءات التأديبية العاجلة في شأن كل من كان سببا مباشرا في وقوع الحادث.

 كما شدد بن أحمد على أهمية الإسراع بتركيز علامة تحديد السرعة عند وضع التخفيضات الوقتية للسرعة الى جانب وجوب فرض الانضباط على جميع سواق القطارات مع الحرص على تكثيف المراقبة الدورية لمسارات كامل الشبكة الحديدية.

يذكر ان يوم 8 جويلية الماضي جد حادث انقلاب القطار الرابط بين تونس والمهدية على مستوى مدينة القلعة الكبرى من ولاية سوسة مما تسبب في إصابة 21 راكبا بجروح متفاوتة الخطورة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أفاد الناطق باسم المحكمة الادارية عماد الغابري، في تصريح للديوان اليوم الاربعاء 10 أوت 2022، أن الرئيس الاول للمحكمة اصدر عشية أمس قرارات ايقاف التنفيذ في حق بعض القضاة المعزولين الذين توفرت فيهم الشروط القانونية المتعلقة بانعدام الموجب القانوني والواقعي للاعفاء وفق تعبيره.

منذ دقيقة 32

حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي تكون حالة الطقس اليوم الاربعاء على النحو التالي:

منذ ساعات 9

أعلنت هيئة مهرجان طبرقة الدولي في بلاغ لها مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم إلغاء عرض الفنانة القديرة نبيهة كراولي المبرمج ليوم 13 أوت في سهرة عيد المرأة.

{}