الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

جهوية

بداية من غرة مارس:منع جولان سيارات النقل الريفي بسوسة

:تحديث 30 19:13 2019 جانفي
النقل الريفي
أصدر والي سوسة اليوم الأربعاء بلاغا أعلن فيه عن منع جولان سيارات النقل الريفي بولاية سوسة بداية من غرة مارس 2019 داعيا أصحاب سيارات النقل الريفي إلى الإسراع بتقديم مطالب لدى مصالح الولاية في تغيير نشاطهم الى التاكسي الجماعي.

أعلن والي سوسة اليوم الأربعاء في بلاغ له عن منع جولان سيارات النقل الريفي بولاية سوسة بداية من غرة مارس 2019 داعيا أصحاب سيارات النقل الريفي إلى الإسراع بتقديم مطالب لدى مصالح الولاية في تغيير نشاطهم الى التاكسي الجماعي.

واستند قرار الوالي بالخصوص على رأي اللجنة الجهوية الاستشارية للنقل البري بولاية سوسة في جلستها المنعقدة يوم 16 جانفي 2019 وكذلك على الفصل الثاني من مجلة الجماعات المحلية المتعلق بتعميم النظام البلدي على كامل تراب الجمهورية.
واستند القرار أيضا على مصادقة سابقة للجنة الجهوية الاستشارية للنقل البري بولاية سوسة التي اقرت إحداث دوائر جديدة للنقل الحضري بالجهة وتغيير ترخيص النقل الريفي إلى ترخيص تاكسي جماعي مع المحافظة على نفس الخطوط حيث تم بالخصوص احداث دوائر نقل حضري داخل معتمديات النفيضة وسيدي الهاني وكندار ومساكن.


يذكر أن اللجنة الجهوية الاستشارية للنقل البري تتكون من المديرين الجهويين للنقل البري والتجهيز والتشغيل والتجارة والشؤون الاجتماعية إلى جانب المندوبين الجهويين للسياحة والتنمية الفلاحية وممثلين عن الأمن والحرس الوطني.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 10 دقائق

تصاعدت الاشتباكات بين قوات الأمن اللبنانية والمتظاهرين في العاصمة بيروت وعدد من المناطق الأخرى، فيما تواصلت عمليات كر وفر المتظاهرين وسط بيروت حسبما أظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام.

منذ 8 دقائق

تواجه سيدات النادي الصفاقسي للكرة الطائرة  الاتحاد الرياضي بقرطاج في إطار الجولة الاولى من البطولة الوطنية غدا السبت على الساعة 17.00 بقاعة الرائد البجاوي.

منذ 38 دقيقة

تمكّنت وحدات الحرس الديواني بكل من سوسة والرقاب وقابس وتونس، في إطار تكثيف دوريات مكافحة التهريب، من حجز كميّات هامّة من البضائع المهربة تفوق قيمتها 600 ألف دينار، متمثلة خاصة في مفاتيح إلكترونية لتشغيل السيارات وبطاقات الكترونية للسيارات تمّ ضبطها بمستودع بجهة سوسة وفاقت قيمتها 370 ألف دينار، كما تمّ بجهة الرقاب حجز مكيفات هواء وأجهزة تلفاز وتجهيزات إلكترونية بقيمة ناهزت 90 ألف دينار.

{}