الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

جهوية

برنامج رائدات: ورود أكثر من 200 مطلب في صفاقس

07 11:02 2022 نوفمبر
برنامج رائدات: ورود أكثر من 200 مطلب في صفاقس
ورد 238 ملفا بالمنصة الالكترونية "رائدات" بولاية صفاقس إلى حدود اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022

وتتوزع مطالب المشاريع وفق ما أفادت به المكلفة ببرنامج رائدات بالمندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بصفاقس ألفة اللوز القرقوري بين مشاريع حرفية وصناعية وفلاحية ومشاريع خاصة بالخدمات.

وأضافت اللوز في تصريحها للديوان اف ام أن المندوبية انطلقت في عقد عقد جلسات مع البنك التونسي للتضامن وبنك الوطني الفلاحي وبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة لبحث سبل تمويل هذه المشاريع.

وأشارت إلى أن المندوبية نظمت حملات تحسيسية للتعريف ببرنامج رائدات في معتمديات صفاقس هذا المشروع الذي يستهدف النساء من 18 إلى 59 سنة داعية كل من لها فكرة مشروع التسجيل على المنصة والاستفادة من الخدمات التي سيتم تقديمها لفائدة هؤلاء النساء.

وأعلنت وزيرة المرأة والأسرة امال بلحاج موسى يوم 10 أوت 2022 عن إطلاق المنصة الرقمية للبرنامج الوطني الجديد لريادة الأعمال النسائية والاستثمار ''رائدات'' .

ومن المنتظر أن يتم إحداث 3000 مشروع على امتداد 5 سنوات أي بمعدل 600 مشروع سنويا باعتمادات جملية تقدر ب50 مليون دينار من خلال اسناد جيل جديد من القروض الصغرى والمتوسطة تتراوح قيمتها من 100 الى 300 ألف دينار.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 4

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 5

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي