الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

أولاد البلاد
حكايات زمان .. وجو لمة سيدي رمضان الكلمة المزيانة و الدبارة لي تخليك في الكوجينة فنانة كل ما يهم العيلة مع هدى و جميلة بالي.. و اسرار تاريخنا وقلعة الاجداد مع برنامج أولاد البلاد
تنشيط هدى ورغمي و جميلة بالي
جهوية

بطاقتي إيداع بالسجن ضد المدير الجهوي للتجهيز و الكاتب العام لولاية جندوبة

:تحديث 31 13:37 2019 جانفي
أكد ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، أنّ قاضي التحقيق الأوّل

أكد ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، أنّ قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، أصدر صباح اليوم الخميس 31 جانفي 2019، بطاقتي إيداع بالسجن المدني ببلاريجيا في حقّ كلّ من المدير الجهوي للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية والكاتب العام لولاية جندوبة.

وأوضح أن صدور بطاقتي الإيداع في حقّ المسؤولين المشار إليهما آنفا يأتي للتحقيق معهما في شبهة فساد إداري في قضية منشورة من جملة 11 شكاية كان قد رفعها والي جندوبة لدى النيابة العمومية ضد عدد من الإداريين والمسؤولين والمقاولين تتعلق بشبهات فساد إداري ومالي، وذلك باستغلال الصفة لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو الإضرار بالإدارة، أو مخالفة التراتيب المنظمة لتلك العمليات لتحقيق الفائدة، وتهمة التدليس ومسك واستعمال مدلس، على معنى الفصل 96 من المجلة الجزائية، وفق تأكيده لوكالة تون إفريقيا للأنباء.

وكان ذات القاضي قد أصدر مساء أمس الأربعاء بطاقة إيداع ضد أحد الموظفين دائرة المجلس الجهوي وقبلها بيومين ضدّ رئيس المجلس الجهوي السابق.

كما سبق قبل أسبوع أن أصدر بطاقة إيداع ضدّ أحد المقاولين والذي يشبه في انتفاعه بإحدى الصفقات العمومية خلافا لمقتضيات القانون، وحسب ما تضمنته الشكاية التي استندت اليها قرارات قاضي التحقيق، فان الامر يتعلق بإحدى الصفقات العمومية التي تداخلت فيها اطراف من بينها دائرة المجلس الجهوي والإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بالجهة واحد المقاولين المنتفعين بمخرجات الصفقة، الذي تعمد تضمين ملفه وثائق جامعية وبطاقات جولان انبنى عليها منحه احدى المناقصات قبل ان يتخلى عنها.

ومن المتوقع، وفق مصدر قضائي، أن تصدر بطاقات إيداع أخرى في حقّ عدد من الموظفين من إدارات مختلفة سواء تعلّق الأمر بقضية الحال أو بقية القضايا المنشورة أمام قضاة التحقيق الثلاثة.

يشار إلى أن عددا من الهيئات الرقابية التابعة للدولة قد أجرت سلسلة من التحقيقات تتعلق بجملة من الملفات التي يشتبه تضمنها تجاوزات إدارية ومالية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة، أن تغييرا سيطرأ على رحلاتها البحرية بداية من يوم غد 12 ماي وإلى غاية 15 من ذات الشهر.

منذ دقيقة 29

لجأ كثيرون في الهند، مع تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء البلاد، إلى مراكز لإيواء الأبقار مرة أسبوعيا لتغطية أجسادهم بفضلاتها، ظنا أنها تعزز المناعة أو تساهم في الشفاء من الفيروس.

منذ دقيقة 51

تمسك الاتحاد العام التونسي للشغل، بتجريم التطبيع مع العدو الصهيوني وإدراج ذلك في الدستور التونسي وفق ما أفاد به الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري خلال وقفة تضامنية نظمتها مجموعة من المنظمات الوطنية والأحزاب مساندة للشعب الفلسطيني الذي يواجه قوات الاحتلال الصهيوني بصدور عارية.

{}