الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
جهوية

بعد زيارة الشاهد وسعيّد: إقرار إجراءات بخصوص مصب الفضلات برادس

11 22:07 2019 نوفمبر
قيس سعيد ويوسف الشاهد
عقدت صباح اليوم الاثنين بمقر بلدية رادس جلسة عمل استثنائية، للنظر في جملة من التدابير الاستعجالية لتعهد مصب الفضلات المحاذي للحي الأولمبي برادس وخزان المياه بمنطقة المنجيل وذلك على إثر الزيارة التي عاين خلالها، أمس الأحد، رئيس الجمهورية، قيس سعيد، ورئيس الحكومة يوسف الشاهد المصب.

وخلصت الجلسة، التي أشرف عليها والي الجهة، علي سعيد، وضمت ممثلين عن مختلف الإدارات والهياكل المتدخلة، إلى إقرار تعهد إدارة الغابات بخصوص خزان المياه، بتشذيب الأشجار المتواجدة بالحديقة المحاذية له، وتولي إدارة الحي الأولمبي توفير حافلة لنقل العملة للقيام بمختلف أعمال التهيئة والتشذيب والصيانة.

كما تقرر خلال الجلسة، أن تقوم إدارة إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بالزهراء، ببناء الجدار المهدّم ومتابعة الوضعية الحالية للسور بالتعهد والصيانة بالتعاون مع إدارة التجهيز، وذلك بالتوازي مع أعمال التنظيف والتهيئة وإزالة الأتربة والفواضل على جنبات الخزان وتهيئته ليصبح فضاء أخضر للزيارة، بالتعاون بين كل من بلدية المكان وإقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.

وفي ما يتعلق بالمصب النهائي لفواضل البناء والأتربة، تقرر أن يتم تهيئته من خلال التدخل ببسط الأتربة وتنظيف مدخل المصب، إلى جانب إقامة حواجز واقية، وإحداث ممر خاص بالمترجلين، وغرس الأشجار على حواشيه من الجهتين.

وأفضى الاجتماع أيضا إلى إحداث لجنة جهوية للمتابعة تضم مختلف الأطراف المتدخلة، عهد إليها بمتابعة تنفيذ الإجراءات والتعهدات المنبثقة عن أعمال الجلسة ورفع تقارير في الغرض إلى كل من رئاستي الجمهورية والحكومة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

''يأبى المجتمع التونسي الاعتراف بأن السمنة مرض يصيب الانسان ويقابل المرضى بالسمنة بالسخرية والتندّر فالناس يحمّلون المرضى وزر عدم الاهتمام بحالاتهم الصحيّة وتسود حالة من الاعتقاد غير السليم بأن السمنة نمط حياة "، بهذه العبارات دقّ الطبيب بشير بن راضية إسفين التحذيرات الطبية من مخاطر السمنة .

منذ دقيقة 41

توصّل فريق من الباحثين من المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث المتعلقة بالزراعة والأغذية والبيئة إلى أنّ المشاعر تحوّل وجوه الدجاج إلى اللون الأحمر، في اكتشاف يوفر طريقة جديدة لتقييم وضع هذه الحيوانات وصحّتها.

منذ دقيقة 54

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.