الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
جهوية

بنزرت: فرق الصحة العسكرية والعمومية تنفّذ حملة تطعيم بالجرعة الثانية

23 09:23 2021 سبتمبر
بنزرت: فرق الصحة العسكرية والعمومية تنفّذ حملة تطعيم بالجرعة الثانية
 أعطيت، صباح اليوم الخميس 23 سبتمبر، من أمام مقر ولاية بنزرت، إشارة انطلاق حملة تطعيم الجرعة الثانية من التلقيح المضاد لفيروس كورونا ،والتي تنظمها الإدارة العامة للصحة العسكرية بالشراكة مع مصالح الصحة العمومية بالجهة، وتتواصل الى غاية الاحد المقبل ، بمعتمديات سجنان وجومين وبنزرت الجنوبية وبنزرت الشمالية.

وستتولى الفرق الصحة العسكرية والتابعة للادارة الجهوية للصحة تطعيم الاشخاص الذين تلقوا جرعة اولى ايام 18و19 أوت في معتمديات سجنان وجومين وبنزرت الشمالية وبنزرت الجنوبية ، بالجرعة الثانية .
وقالت عضو خلية اليقظة والترصد الطبي التابعة للادارة الجهوية للصحة ببنزرت الدكتورة ابتسام بلانكو إن برنامج الحملة يشمل اليوم الخميس وغدا الجمعة تطعيم المواطنين ومتساكني معتمدية سجنان بالجرعة الثانية بينما يوم السبت ستتوجه القافلة لمعتمدية جومين على ان تتوجه الاحد المقبل لمعتمديتي بنزرت الشمالية وبنزرت الجنوبية .
من جهته اشار والي بنزرت سمير عبد اللاوي، خلال إشرافه على موكب إعطاء إشارة انطلاق الحملة، إلى نجاعة الحملات الميدانية الدورية والمكثّفة لجميع الفرق الصحية المتنقلة والقارة من الصحة المدنية والصحة العسكرية وايضا الحملات الموجهة للمؤسسات المهنية الادارية والعمومية والخاصة ،في الحد من مزيد تزايد اعداد المصابين بفيروس كورونا وكسر حلقات العدوى .
يشار إلى أن المنسّق العام للحملة بجهة بنزرت العميد عبد المجيد الصخري كان أكّد في تصريح إعلامي سابق ، ان حملة التلقيح تندرج في إطار انفاذ قرارات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة قيس سعيد، وهي تهدف الى تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين والمواطنات الذين يقطنون خاصة بالمناطق البعيدة والنائية، وقد تم التنسيق لها لوجستيا وبشريا وتنظيميا مع كافة الأطراف المعنية بالحهة من والي الجهة والمعتمدين والعمد وبقية الهياكل المتداخلة ،علاوة على مصالح الادارة الجهوية للصحة.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أفادت عضو لجنة الدفاع في قضية التآمر على أمن الدولة دليلة مصدق في تصريح لديوان أف أم اليوم الثلاثاء أنه تم توجيه جملة من التهم للموقوفين في القضية بعد قرار ختم البحث و ذلك كالآتي :

منذ دقيقة 34

تلقّى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، مساء أمس الاثنين مكالمة هاتفيّة من نظيره الصّربي إيفيكا داسيك النائب الأول لرئيسة الوزراء بجمهوريّة صربيا، دعاه فيها الى زيارة صربيا لمواصلة الحوار السياسي واستعراض سبل وآفاق تعزيز التعاون بين البلدين

منذ دقيقة 31

يستضيف ملعب حمادي العڨربي برادس سهرة السبت بداية من الساعة 20:00 مواجهة ذهاب نصف النهائي بين الترجي وصن داونز الجنوب إفريقي