الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
جهوية

بن عروس: بعث مركز جديد للمسنين بمرناق

20 06:28 2021 سبتمبر
بن عروس: بعث مركز جديد للمسنين بمرناق
قالت رئيسة مصلحة كبار السن بالمندوبية الجهوية للمرأة والأسرة ببن عروس خديجة المحيسني ان المركز الجديد لرعاية كبار السن بمرناق جاهز لاستقبال كبار السن من التونسيين والأجانب المقيمين في تونس

وأوضحت أمس الأحد ان هذا المركز الخاص الذي صمم وفق مواصفات عالية الجودة تستجيب لحاجيات كبار السن من 60 سنة فما فوق، يخضع لإشراف المندوبية الجهوية للمرأة ببن عروس من حيث التفقد والمرافقة، مشيرة إلى التنسيق مع القائمين على هذه المؤسسة لمراعاة الخصوصيات الاجتماعية والاقتصادية لكبار السن منذ بداية المشروع.

وافادت المحيسني ان الاقامة بهذا المركز العصري يمكن ان تكون ظرفية او دائمة وذلك حسب طلبات الحرفاء مشيرة إلى انه وبمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين الموافق لغرة اكتوبر من كل سنة فان اسعار الاقامة بالمركز ستكون تفاضلية خلال الأسبوعين الاولين من هذا الشهر وذلك بالتنسيق مع المندوبية.

 يشار الى ان مركز رعاية المسنين بمرناق هو مركز غير طبي رغم تقديمه لخدمات طبية متطورة، وهو يضم 45 غرفة فردية وثنائية وثلاثية مجهزة كلها ببيوت استحمام، وتطل على مناظر طبيعية خلابة وتؤدي جميعها الى الفضاءات المشتركة كالمطعم والمكتبة وقاعات الشاي وفضاءات الخدمات الصحية والعبادة وفق ذات المصدر.

انشطة متنوعة تتراوح بين المسرح والفنون والمعارض والتنشيط واقامة الحفلات ستكون ضمن البرامج التي يقدمها المركز الذي يتسع لاستقبال بين 80 و100 مسن.

يذكر ان نسبة كبار السن ببن عروس تبلغ 10 بالمائة من مجموع السكان بالجهة أي ما يعادل 64 الفا و500 مسن من جملة 631 الفا و800 نسمة.

و التركيبة الديمغرافية الجديدة للمجتمع التونسي سجلت وفق اخر الاحصائيات الرسمية ارتفاعا في نسبة التهرم السكاني حيث بلغت نسبة كبار السن 11 فاصل 7 بالمائة وهي نسبة مرشحة لبلوغ 19 فاصل 8 بالمائة سنة 2034.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

ينعقد غدا الجمعة بمقر معتمدية العامرة من ولاية صفاقس اجتماع يضم ممثلين عن المجتمع المدني و المنظمات التي تعنى بشؤون الهجرة مع سلطات الاشراف لبحث وضعية المهاجرين غير النظاميين بمعتمديتي العامرة و جبنيانة ، وفق ما أفاد به النائب بالبرلمان عن العامرة و جبنيانة حافظ الوحيشي لدى تدخله ببرنامج في 60 دقيقة .

منذ دقيقة 56

قال وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، إن الاجتماع التشاوري الذي جمع رئيس بلاده عبد المجيد تبون ورئيس الجمهورية قيس سعيد، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، مؤخرا بتونس كان “ناجحا” وليس وليد ظروف خاصة، كما أنه “ليس بديلا عن اتحاد المغرب العربي. ”

منذ ساعة

صادق مكتب مجلس النواب خلال اجتماعه اليوم الخميس على مشروع ميزانية المهمة الخاصة بمجلس نواب الشعب لسنة 2025.