الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

جهوية

بن قردان: اتحاد الشغل يعلن 7 مارس القادم يوم عطلة

23 16:24 2020 فيفري
ملحمة بن قردان
أعلن الاتحاد المحلي للشغل بمدينة بنقردان، يوم السبت 07 مارس القادم هو يوم عطلة، تخليدا لذكرى ملحمة بن قردان والأحداث التي جدت في المدينة في نفس التاريخ من سنة 2016.

وعبّر الاتحاد المحلي للشغل ببن قردان، في بلاغ، عن امتعاضه من عدم إيفاء رئاسة الحكومة بتفعيل قرارها باعتبار تاريخ 7 مارس من كل سنة "يوما وطنيا للانتصار على الإرهاب"، وعدم إدراجه بالرائد الرسمي للبلاد التونسية، وهو قرار كان قد أعلن عنه رئيس الحكومة يوم 7 مارس 2018 بمناسبة إشرافه على إحياء الذكرى الثانية للملحمة.

وأشار الفرع المحلي للمنظمة الشغيلة أن القرار قد تم اتخاذه بالتنسيق مع النقابات الأساسية لكافة القطاعات ببن قردان، وبالتالي فسيكون كل الشغالين في قطاع الوظيفة العمومية والمنشآت والمؤسسات العمومية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص معنيين بهذه العطلة.

وتجدر الاشارة الى مجموعة من العناصر الارهابية استهدفت يوم 8 مارس 2016 مجموعة من المقرات الامنية والعسكرية واسفرت عن استشهاد 13 امنيا وعسكريا و7 مواطنين. واستبسلت خلالها القوات المتمركزة في الدفاع عن امن المدينة وحمايتها من الضربات الارهابية المتزامنة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 6

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 5

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء