الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

جهوية

بن قردان : نتيجة التحليل المخبري سلبية لطالب اشتبه في اصابته بفيروس كورونا

06 20:12 2020 جوان
بن قردان : نتيجة التحليل المخبري سلبية لطالب اشتبه في اصابته بفيروس كورونا
صدرت اليوم السبت نتيجة التحليل المخبري سلبية لطالب من بن قردان اشتبه في اصابته بفيروس كورونا

 وذلك بعد أن كانت نتيجة تحليل سريع خضع له أمس ايجابية في إطار التقصي الصحي للطلبة وموظفّي التعليم العالي المتجهين الى جامعات خارج ولاية مدنين وفق ما أكده والي مدنين ل (وات).
وكان كاهية مدير الصحة الاساسية بمدنين زيد العنز أوضح يوم امس لدى كشف عينة تحليل سريع ايجابية لدى طالب ببن قردان ان فرضية اصابة هذا الطالب بفيروس كورونا مستبعدة جدا ولوجوب التأكّد تمّ أخذ عينة من الانف لاجراء تحليل مخبري للطالب الذي اثبتت المحادثة الخاصة معه انه لم يتواصل مع مصاب سابق بفيروس كورونا.
وتم يوم امس اتخاذ إجراء إلزام الطالب بالحجر الصحي الذاتي ومنعه من مغادرة بن قردان في انتظار نتيجة التحليل المخبري التي جاءت سلبية ما يمكن الطالب من حق المغادرة نحو الولاية التي يدرس بها واجراء امتحاناته.
وبسلامة هذا الطالب تكون عملية التقصي الصحي في صفوف المعنيين بالعودة الجامعية والتكوينية والمدرسية ايضا خالية من اية اصابة بفيروس كورونا من خلال التحاليل السريعة التي اجريت على حوالي 6 الاف شخص .
وتاتي هذه النتائج لتؤكد استقرار الوضع الوبائي بولاية مدنين التي اصبحت ولاية خالية من فيروس كورونا بشفاء كل مصابيها والبالغ عددهم 72 شخصا من جملة 77 مصابا توفي منهم 5 مصابين .
ولم يبقى من جهة اخرى في الحجر الصحي الاجباري سوى 288 شخصا من العائدين من ليبيا خضعوا الى تحاليل مخبرية جاءت نتيجتها سلبية في انتظار استكمال فترة الحجر ليغادروا المركز فيما تم غلق مركز ايواء مصابي كوفيد بخروج ليلة أمس آخر مصابين بعد شفائهما.  

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 3

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء