الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
جهوية

تحجير السفر على والي المنستير و5 اشخاص آخرين

:تحديث 19 07:20 2019 فيفري
حجر قاضي التحقيق الاول بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية

حجر قاضي التحقيق الاول بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بجندوبة السفر على والي المنستير (والي جندوبة السابق)، أكرم السبري و5 أشخاص آخرين، من بينهم رجال أعمال وذلك على خلفية ما تعلق بهم من شبهات فساد مالي وإداري في صفقات عمومية تمت سنة 2017 وما قبلها، وفق ما أكده ممثل النيابة العمومية بذات المحكمة أمس الاثنين.

وكان والي المنستير قد مثل في السابع من الشهر الجاري (تاريخ صدور بطاقة التحجير) أمام قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثالث في حالة سراح و تم عرضه على القيس في انتظار استنطاقه والتحقيق معه في تهمة الاستيلاء على أموال عمومية طبق ما يقتضيه الفصل 96 من المجلة الجزائية، بعد أن طلب التمتع بحق مثوله صحبة محام.

وفي ذات السياق أصدر ذات القاضي 3 بطاقات تحجير بالسفر ضد 3 مزودين ومسؤولين اداريين من المنتظر أن يمثلوا أمامه لاستكمال التحقيق معهم في الايام القليلة القادمة.

وكان والي المنستير قد تولى ادارة الشؤون الجهوية لولاية جندوبة منذ 19 سبتمبر 2016 خلفا للحبيب سكندراني قبل ان ينقل الى ولاية المنستير في موفى اكتوبر من سنة 2017 ليخلفه في 29 اكتوبر من ذات السنة محمد صدقي بوعون الشاكي في القضية المرفوعة أمام قاضي التحقيق المحال فيها وعدد من القضايا الأخرى التي استوجبت إلى حد الآن إيقاف 11 شخصا بين مسؤولين ومواطنين واحد المقاولين بولاية جندوبة ورجل أعمال والشروع في التحقيق مع العشرات من الموظفين والمسؤولين من بينهم مديرين جهويين سابقين للتربية ومديرين سابقين للمستشفى الجهوي بجندوبة في قضايا اختلاسات اموال عمومية وتدليس واستلاء على اموال عمومية والارتشاء وفق ما تقتضيه الفصول 96 و99 من المجلة الجزائية.

وسبق وان رفضت النيابة العمومية في 15 من الشهر الجاري بطاقتي إفراج صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمكتب الأول في حق كل من المدير الجهوي للتجهيز والإسكان بجندوبة والمراقب الجهوي للمصاريف العمومية قبل ان تستانف القرارين لعرضهما ىلى انظار دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بجندوبة.

ومن المنتظر ان تشمل حملة الايقافات التي انطلقت منذ موفى شهر جانفي المنقضي عدد اخر من المسؤولين والاداريين في عدد من المؤسسات العمومية ورجال اعمال يشتبه في ارتباطهم بقضايا فساد مالي واداري تتعلق بصفقات عمومية في ولاية جندوبة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تحتضن جزيرة جربة صباح يوم الجمعة القادم الإجتماع الأمني الخاص بنهائي مسابقة كأس تونس لكرة القدم نسخة صالح بن يوسف بين النادي الرياضي الصفاقسي والنادي الإفريقي

منذ دقيقة 40

أكّد مدير مستشفى الرابطة، منجي الخميري، اليوم الأربعاء، أن غرفة الأموات بالمستشفى بلغت طاقة استيعابها القصوى في ظل الوضع الوبائي الحالي وسيتم تدعيمها اليوم بشاحنة مبردة لحفظ جثث الموتى.

منذ دقيقة 45

أكّد رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس"، الأربعاء 23 جوان، أن رئيس الجمهورية وجّه دعوة للقاء رئيس البرلمان راشد الغنوشي، مبيّنا أنه لم يتم تحديد موعد لهذا اللقاء.

{}