الأكثر مشاهدة

15 14:02 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس، بتاريخ أمس 14 سبتمبر 2021، 245 حالة شفاء من فيروس كورونا ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 53.011 حالة، وفق بلاغ صادر عن الإدارة الجهوية للصحة

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
جهوية

تحجير السفر على والي المنستير و5 اشخاص آخرين

:تحديث 19 07:20 2019 فيفري
حجر قاضي التحقيق الاول بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية

حجر قاضي التحقيق الاول بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بجندوبة السفر على والي المنستير (والي جندوبة السابق)، أكرم السبري و5 أشخاص آخرين، من بينهم رجال أعمال وذلك على خلفية ما تعلق بهم من شبهات فساد مالي وإداري في صفقات عمومية تمت سنة 2017 وما قبلها، وفق ما أكده ممثل النيابة العمومية بذات المحكمة أمس الاثنين.

وكان والي المنستير قد مثل في السابع من الشهر الجاري (تاريخ صدور بطاقة التحجير) أمام قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثالث في حالة سراح و تم عرضه على القيس في انتظار استنطاقه والتحقيق معه في تهمة الاستيلاء على أموال عمومية طبق ما يقتضيه الفصل 96 من المجلة الجزائية، بعد أن طلب التمتع بحق مثوله صحبة محام.

وفي ذات السياق أصدر ذات القاضي 3 بطاقات تحجير بالسفر ضد 3 مزودين ومسؤولين اداريين من المنتظر أن يمثلوا أمامه لاستكمال التحقيق معهم في الايام القليلة القادمة.

وكان والي المنستير قد تولى ادارة الشؤون الجهوية لولاية جندوبة منذ 19 سبتمبر 2016 خلفا للحبيب سكندراني قبل ان ينقل الى ولاية المنستير في موفى اكتوبر من سنة 2017 ليخلفه في 29 اكتوبر من ذات السنة محمد صدقي بوعون الشاكي في القضية المرفوعة أمام قاضي التحقيق المحال فيها وعدد من القضايا الأخرى التي استوجبت إلى حد الآن إيقاف 11 شخصا بين مسؤولين ومواطنين واحد المقاولين بولاية جندوبة ورجل أعمال والشروع في التحقيق مع العشرات من الموظفين والمسؤولين من بينهم مديرين جهويين سابقين للتربية ومديرين سابقين للمستشفى الجهوي بجندوبة في قضايا اختلاسات اموال عمومية وتدليس واستلاء على اموال عمومية والارتشاء وفق ما تقتضيه الفصول 96 و99 من المجلة الجزائية.

وسبق وان رفضت النيابة العمومية في 15 من الشهر الجاري بطاقتي إفراج صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمكتب الأول في حق كل من المدير الجهوي للتجهيز والإسكان بجندوبة والمراقب الجهوي للمصاريف العمومية قبل ان تستانف القرارين لعرضهما ىلى انظار دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بجندوبة.

ومن المنتظر ان تشمل حملة الايقافات التي انطلقت منذ موفى شهر جانفي المنقضي عدد اخر من المسؤولين والاداريين في عدد من المؤسسات العمومية ورجال اعمال يشتبه في ارتباطهم بقضايا فساد مالي واداري تتعلق بصفقات عمومية في ولاية جندوبة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 17

أعلنت شركة النقل بتونس، اليوم الخميس، عن غلق المفترق الواقع على مستوى حرمة السكّة الحديدية للمترو 2 مع شارع الطّاهر بن عاشور بحي الخضراء في الإتجاهين تبعا للأشغال المزمع القيام بها لمدة شهر.

منذ دقيقة 11

تفطّنت الفرق الصحية المكلّفة بتقصي فيروس كورونا لدى المسافرين القادمين إلى تونس عبر رحلات جوية أو بحرية منذ بداية فرض حجر إجباري على الوافدين من الخارج غير الملحقين في 25 أوت الماضي، لنحو 20 مصابا بالفيروس رغم أنهم كانوا يحملون تحاليل سلبية، بحسب رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي.

منذ دقيقة 22

استنكرت مجموعة من المنظمات في بيان لها اليوم الخميس بشدة عدم التراجع عن تعيين سامي اليحياوي في خطّة المدير العام للمصالح المختصّة بوزارة الداخلية الذي تنسب إليه تهم جزائية في القضية المنشورة بالدائرة الجنائية المختصة في العدالة الانتقالية بقفصة والمتعلّقة بالانتهاكات الجسيمة التي ارتكبت في سياق أحداث الحوض المنجمي 2008، حيث كان اليحياوي رئيسا لإقليم الشرطة بقفصة.

{}