الأكثر مشاهدة

27 10:47 2020 نوفمبر

أفاد المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة، أنه تم تسجيل، 85 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الجملي لحالات الشفاء، 4020 حالة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

تحسبا لموجة البرد القادمة:تخصيص 5 ألاف قارورة غاز لولاية الكاف

:تحديث 30 21:28 2019 جانفي
موجة البرد بالكاف
أكد المدير الجهوي للتجارة بالكاف رياض القاسمي اليوم الأربعاء أنه تم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة تحسبا لأي موجة برد قادمة مبينا أن مخزون الجهة من قوارير الغاز يقدر ب 5 آلاف قارورة والمخزون من البترول الأزرق يقدر ب20 ألف لتر

أكد المدير الجهوي للتجارة بالكاف رياض القاسمي اليوم الأربعاء أنه تم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة تحسبا لأي موجة برد قادمة مبينا أن مخزون الجهة من قوارير الغاز يقدر ب 5 آلاف قارورة والمخزون من البترول الأزرق يقدر ب20 ألف لتر إلى جانب توفر كميات كافية من الحليب والزيت النباتي المدعم والسميد والسكر وفق قوله لمراسل الديوان أف أم رشاد الصالحي.

ويشار إلى أن المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي أكد أن موجة برد جديدة ستصل إلى تونس بداية من بعد ظهر السبت القادم لتتواصل إلى غاية يوم الأربعاء 6 فيفري 2019 حيث ستستقبل بلادنا كتلا هوائية شديدة البرودة وغنية من حيث الرطوبة من شمال شرق الأطلسي مع إمكانية تساقط الثلوج بالمُرتفعات الغربية بداية من مساء السبت وفق تصريحه لديوان أف أم.

وأبرز ما يميز التقلبات الجوية وفق ذات المصدر هو تعمّق الهواء جنوبا مما يعني أنّ مؤشرات الأمطار ستشمل بفاعليّة أكثر الوسط والجنوب اللذان لم يلقيا حظهما بصفة كافية خلال التقلبات الأخيرة المُتواترة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 55

تسبّب فيروس كورونا المستجد،ّ اليوم الإثنين 30 نوفمبر 2020، في وفاة شابّة من معتمدية الرديف بقسم كوفيد ـ19 بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة، وهي تبلغ من العمر 26 سنة، حسب ما ذكره المدير الجهوي للصحة بقفصة، سالم ناصري.

منذ ساعة

قررت الحكومة الجزائرية السماح باستئناف بعض رحلات الطيران المحلية انطلاقا من السادس من ديسمبر2020، وفق ما أعلنته الإثنين.

منذ ساعة

اكتشف أطباء وعلماء غربيون أعراضاً جديدة جانبية تظهر على المدى الطويل للمصابين بفيروس كورونا بعد شهور من تعافيهم، فيما لم يتمكن الأطباء من تفسير أسباب هذه الأعراض على الرغم من كونها لا تشكل خطراً على حياة الإنسان.

{}