الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

جهوية

تزامنا مع تهاطل الثلوج: الوحدات السياحية بجندوبة تفوق نسبة امتلائها 100 بالمائة

22 13:04 2023 جانفي
تزامنا مع تهاطل الثلوج: الوحدات السياحية بجندوبة تفوق نسبة امتلائها 100 بالمائة
تزامنا مع تهاطل كميات هامة من الثلوج توافد الآلاف على مرتفعات ولاية جندوبة وفاقت نسبة الامتلاء في الوحدات السياحية الـ100 بالمائة، وشهدت معتمديات عين دراهم وغار الدماء وبلطة بوعوان، أكبر عدد من الزوار

للاستمتاع بتهاطل الثلوج التي كست مرتفعات الولاية والتي ارتفع نسقها فجر اليوم، ومن المتوقع أن تتواصل في الساعات القادمة.
وسجلت الوحدات السياحية بمعتمديتي عين دراهم ومخيم التخييم والاصطياف ببني مطير، نسبة امتلاء فاقت 100 بالمائة، وقضى بعض الوافدين ليلتهم ببهو الوحدات السياحية ومراكز الايواء التي أعدّتها اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بالجهة، وفق ما أكدته المندوب الجهوي للسياحة عيسى المرواني.
واضطرت اللجنة إلى غلق مداخل المدينة على مستوى منطقة الببوش في الطريق الموصلة إلى طبرقة وعين السنوسي من معتمدية باجة الشمالية ومفترق بني مطير عين دراهم على مستوى الطريق الوطنية المؤدية إلى مدينتي فرنانة وجندوبة وسط تدخل الوحدات بالآلات الماسحة والكاسحة المعززة بمعدات بلديتي طبرقة وجندوبة وبوسالم وبني مطير، وفق ما أكده رئيس اللجنة والي جندوبة سمير كوكة.
واعتبر كوكة أن تحديد هذه النقاط، من شأنه أن يقي الوافدين من الضغط الذي تعيشه مدينة عين دراهم والتي تجاوزت طاقة السير وطاقة توقف السيارات، وان تحفظ سلامتهم، مضيفا أن زوال السبب سيسمح لآلاف العائلات والرحلات المنظمة بالوصول الى وسط المدينة التي تبقى قبلة مفضلة لهم.
وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .