الأكثر مشاهدة

23 15:17 2020 ماي

أكد والي صفاقس أنيس الوسلاتي في تصريح لديوان أف أم أنه سيتم تحديد الجولان خلال أول وثاني أيام عيد الفطر حيث لا يمكن

على المباشر

موسيقى
موسيقى
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

تطاوين:أعوان شركة البيئة والغراسات بتطاوين يواصلون احتجاجهم

12 20:57 2019 أكتوبر
تطاوين:أعوان شركة البيئة والغراسات بتطاوين يواصلون احتجاجهم
يتواصل لليوم الثاني على التوالي، غلق مقر شركة البيئة والغراسات والبستنة بتطاوين، بعد تنفيذ عمالها، يوم أمس الجمعة، وقفة احتجاجية غادروا على إثرها مقر عملهم، احتجاجا على ما وصفه بيان الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين الصادر في الغرض، بـ"تلكؤ ومماطلة إدارة الشركة ووزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية في تمكين أعوان وإطارات الشركة من كامل حقوقهم المشروعة

وتتمثل هذه الطلبات، وفق ما جاء في نص هذا البيان، في الزيادة في الأجور والمنح الخصوصية بعنوان سنوات 2015-2016-2017-2018-2019، وتحسين ظروف العمل وعدم الاقتطاع المتواصل من الاجور دون موجب قانوني وعدم صرف الاجور ومنحة الانتاج في آجالها، فضلا عن الابتعاد عن ممارسات معينة، على غرار التسميات والتعيينات العشوائية للأعوان والاعتداء على المسؤول النقابي.

وأكد الاتحاد، مساندته لتحركات أعوان واطارات الشركة في سبيل تحقيق جميع مطالبهم وتحميل إدارة الشركة وسلط الاشراف مسؤولية ما آلت إليه الاوضاع من احتقان وتردي داخل صفوف الاعوان، داعيا كافة الاطراف المعنية الى ضرورة التدخل العاجل قصد تمتيع الاعوان بحقوقهم حتى تعود الشركة وأعوانها الى سالف نشاطهم.

من جانبه، أكد المدير العام للشركة، مصباح زكرياء، سعيه الى الحصول على مستحقات الاعوان من الزيادات القانونية في أجورهم والمقدرة بحوالي 800 ألف دينار شهريا، لافتا الى عدم امكانية توفير الشركة في الوقت الراهن لهذا المبلغ.

وأكّد في المقابل، حرصه على توفير الموارد اللازمة من مختلف الخدمات التي تسديها الشركة، فضلا عن المشاريع التي انطلقت في انجازها خاصة في المجالين الفلاحي والبيئي.

يذكر أن هذه الشركة هي وليدة اتفاق "الكامور" وهي أكبر مشغل في الجهة، اذ انتدبت خلال السنتين الماضيتين، ألفين وخمسمائة عامل وإطار، على ان تنتدب 500 آخرين قبل نهاية العام الجاري، وذلك وفق هذا الاتفاق الممضى من قبل الحكومة في 16 جوان 2016 وبضمانة الاتحاد العام التونسي للشغل.

وات

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

سجّلت ولاية قبلي ارتفاعا في عدد المصابين بالحمى التيفية خلال اليومين الماضيين حيث بلغ عدد هم 40 شخصا من بينهم أطفال وفق ما أكده اليوم الاثنين كاهية مدير الرعاية الصحية الاساسية بالادارة الجهوية للصحة علي الطبال.

منذ 17 دقيقة

نفذ أصحاب سيارات اللواج بالحامة اليوم الاثنين وقفة احتجاجية امام مقر المحطة بسبب الظروف المادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشونها بسبب انتشار وباء كورونا.

منذ ساعة

تستأنف غدا الثلاثاء المقاهي والمطاعم نشاطها وذلك بتقديم الوجبات والمشروبات المحمولة فقط.

{}