الأكثر مشاهدة

11 14:27 2024 ماي

قال عضو الجامعة التونسية لكرة القدم حسين جنيح أن المكتب الجامعي الحالي كان في مفاوضات مع كل من هوغو بروس المدرب الحالي لمنتخب البافانا بافانا وكذلك الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب منتخب كونغو الديمقراطية

على المباشر

جهوية

تطاوين: محتجون يقتحمون مقر الولاية

:تحديث 19 13:23 2019 ديسمبر
مقر ولاية تطاوين
عمد صباح اليوم الخميس عدد من المحتجين الى اقتحام مقر ولاية تطاوين تنديدا بما اعتبروه تهميشا للوضع التنموي بالجهة والمطالبة بإقالته، وهو مطلب ينضاف إلى قائمة المطالب التنموية والتشغيلية وهو ما دفع بالوحدات الأمنية الى إخراج والي تطاوين عادل الورغي من الباب الخلفي للمكان تحت الحماية.

وأفادت مراسلة ديوان اف ام بتطاوين بأن المحتجين تجمعوا بأعداد غفيرة في وقفة لفترة زمنية في ساحة الشعب وسط المدينة استجابة لدعوة تنسيقية اعتصام الكامور منذ الخميس الفارط ثم توجهوا إلى مقر الولاية رافعين شعار "ديقاج" في وجه الوالي.

وتعود خلفية هذا التحرك الذي اتخذ شعار ''خميس الغضب" إلى عدم إلتزام حكومة تصريف الأعمال بما جاء في بنود إتفاق الكامور من تشغيل لأبناء الجهة خاصة بالشركات البترولية المنتصبة بصحراء تطاوين ودفع عجلة التنمية بالجهة داعين رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى تبني مطالبهم التنموية بعد تراجع حكومة تصريف الأعمال عن الإيفاء بتعهداتها المتعلقة بالتنمية والتشغيل.

هذا ويرابط المحتجون بمقر الولاية في إنتظار إقالة والي الجهة وتحرك الحكومة المغادرة بتفعيل بنود الكامور المعلقة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلن عميد المحامين حاتم المزيو مساء اليوم الأحد عن مؤتمر وطني للدفاع عن الحقوق و الحريات و التصدي للانتهاكات التي وقعت خلال الفترة الأخيرة مشددا على أن المحاماة ستواصل القيام برسالتها التاريخية و الخالدة في الدفاع عن الحقوق و الحريات بجميع الوسائل النضالية و التشبيك مع كافة المنظمات الوطنية للتصدي لكل الخروقات.

منذ دقيقة 17

قال رئيس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس حاتم المزيو مساء اليوم الأحد ان ما وقع البارحة في دار المحامي ' عملية اقتحام مسلحة من عصابات غير مكشوفة الوجه ' ، مضيفا : 'من قال ان هؤلاء أمنيون .. لم يحترموا لا عميد المحامين و لا تاريخ المحاماة و هذا أمر جلل نحن في دولة و نحترم الدولة و لا مجال للمس بالمحاماة و رموز المحاماة ' .

منذ دقيقة 40

قرر مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس اليوم الأحد الاضراب العام عن العمل في كامل محاكم الجمهورية غدا الاثنين وذلك ردا على ما وصفه عميد المحامين حاتم المزيو بالاعتداء و الاقتحام السافر لدار المحامي .