الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

جهوية

تطاوين : قريبا تعزيز الجهة باطباء صحة عائلية و مختصين في التوليد وامراض النساء

11 18:30 2022 جوان
تطاوين : قريبا تعزيز الجهة باطباء صحة عائلية و مختصين في التوليد وامراض النساء
نظّمت الإدارة العامة للصحة العسكرية بوزارة الدفاع الوطني في إطار الاحتفالات بالذكرى 66 لانبعاث الجيش الوطني صباح اليوم السبت بنادي الضباط في مدينة رمادة وبالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية والاتحاد التونسي للتضامن الإجتماعي قافلة طبية ضمت 13 اختصاصا طبّيا

ومن أهم هذه الإختصاصات، الجراحة العامة وطبّ القلب والشرايين وطب العيون وأمراض الأنف والأذن والحنجرة والطب الباطني وطب الاطفال وأمراض النساء وطب الاسنان وامراض المعدة والطب النفسي إضافة الى التصوير بالصدى والصيدلية.

وقد أقبل عدد كبير من متساكني مختلف مناطق وقرى هذه المعتمدية الداخلية للاستفادة من خدمات هذه القافلة التي تابع سيرها بالمناسبة والي تطاوين الجديد حافظ الفيتوري وسلّم عددا من ذوي الاحتياجات الخصوصية والمسنين كراسي متحرّكة.

وأعلن المدير العام للصحة العسكرية الفريق أوّل مصطفى الفرجاني في تصريح إعلامي بالمناسبة أن وزارة الدفاع الوطني ستعزّز الخطوط الأولى في الجهة بالتعاون مع وزارة الصحة العمومية بعدد من الأطباء المجندين للعمل بالمراكز الصحية المتقدّمة في هذه المناطق البعيدة وذلك في إطار الخدمة الوطنية.

وأضاف أنه بالتنسيق بين المستشفى الجهوي في تطاوين وقسم طب التوليد والنساء بالمستشفى الجامعي في صفاقس سيتم مستقبلا تأمين وجود طبيب مختص في التوليد وأمراض النساء بصفة دائمة على ذمّة الحوامل وروّاد قسم التوليد بالمستشفى الجهوي في تطاوين.

وأكّد تركيز منظومة قراءة الكشوفات بالسكانار والتصوير بالصدى عن بعد، مشيرا الى انه بعد جائحة كوفيد-19 ستعمل الادارة العامة للصحة العسكرية على دورية هذه القوافل كل شهر أو كل ستة أسابيع لمتابعة المرضى في رمادة.


(وات)

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 5

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.