الأكثر مشاهدة

10 22:01 2022 أوت

توفي اليوم الأربعاء 10 أوت 2022، الناقد الفني والصحفي الطاهر المليجي وفق ما أكدته ابنته في تدوينة نشرتها على حسابها على الفايسبوك.

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
جهوية

تعليق صلاة التراويح بقابس الكبرى وعدد من المعتمديات

26 19:21 2021 أفريل
قابس
قررت اللجنة الجهوية لمجابهة جائحة كورونا بولاية قابس على اثر اجتماع عقدته اليوم الاثنين، جملة من الاجراءات الوقائية للحد من انتشار كورونا نظرا لارتفاع المؤشر الوبائي بعدد من معتمديات الجهة والذي بلغ مستوى الاختطار المرتفع وبهدف كسر حلقات العدوى وفق بلاغ أصدرته ولاية قابس.

وتتمثل هذه الاجراءات في :

- تعليق صلاة التراويح فقط بكل جوامع ومساجد معتمديات قابس الكبرى ( قابس المدينة وقابس الغربية وقابس الجنوبية ) ومارث والمطوية ووذرف ومطماطة الجديدة وغنوش.

- دعوة المعتمدين وبالتنسيق مع رؤساء البلديات الى تفعيل اللجان المحلية لمجابهة كورونا والقيام بحملات تحسيسية مشتركة ( البلديات والسلط الامنية والحماية المدنية والمنظمات ومكونات المجتمع المدني  ) تهدف الى التوقي من هذا الفيروس.

- القيام خارج أوقات الصلاة بحملات تحسيسية عبر مكبرات الصوت في المساجد والجوامع   حول التوقي من جائحة كورونا.

 وتبقى كل القرارات السابقة التي اتخذتها اللجنة الجهوية لمجابهة جائحة كورونا سارية المفعول الى حين اشعار آخر.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الأول لوكيل الجمهورية وليد عاش بالله ، أن قاضي التحقيق أصدر بطاقة ايداع بالسجن في حق المتهم بقتل شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية وسط مدينة بنزرت ليلة الاربعاء الماضي بتهمة القتل العمد مع سابقية القصد وحمل ومسك سلاح أبيض دون رخصة

منذ دقيقة 55

تزامنا مع إحتفال تونس بعيد المرأة وفي اطار مشروع إطلاق أول رائدة فضاء تونسية إفريقية والذي تم التوقيع عليه يوم 13 أوت2021 ،تم اليوم بمقر شركة تلنات الكشف عن المترشحات اللواتي تم إختيارهن للخضوع للاختبارات المعمقة للقيام بهذه المهمة التاريخية التي من المنتظر أن تتم سنة 2024 .

منذ ساعة

أعربت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بيان لها، عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة و وقوفها الى جانبها في مواجهة كافة اشكال العنف والتطرف والإرهاب التى تستهدف أمنها و استقرارها، وذلك على إثر إقدام أحد المطلوبين أمنيا على تفجير نفسه عند محاولة ضبطه من عناصر الأمن السعودي مما أسفر عن إصابات في محيط التفجير

{}