الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

توقف اشغال العمل في حضيرة حقل الغاز بحقل نوارة في الصحراء

:تحديث 05 20:47 2018 أوت
توقف اشغال العمل في حضيرة حقل الغاز بحقل نوارة في الصحراء
توقفت اليوم الأحد الأشغال في حضيرة مشروع غاز الجنوب في حقل نوارة في عمق صحراء ولاية تطاوين

توقفت اليوم الأحد الأشغال في حضيرة مشروع غاز الجنوب في حقل نوارة في عمق صحراء ولاية تطاوين دون سابق إعلام احتجاجا على تصرفات مسؤول أجنبي ممثل الشركة البترولية النمساوية (OMV) صاحبة المشروع وصفوها بـ"المهينة وغير المقبولة" حسب ما افاد بذلك الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل البشير السعيدي مراسل (وات) في الجهة.


وأكد المصدر انه في اتصال دائم بالطرفين لتطويق المشكل واستئناف العمل في حضيرة هذا المشروع الذي تاخر كثيرا عن موعده.


وهدد العمال من جهتهم في تصريح إعلامي بعدم العودة الى العمل الا بعد ابعاد هذا المسؤول الذي اتهموه بالإساءة إليهم والتسبب في خلق مناخ متوتر في الحضيرة.


يذكر ان مشروع غاز الجنوب الذي يشغل مئات العمال انتهت اشغال مد الأنابيب منه الى غاية محطة المعالجة التي انجزت بقابس وينتظر ان تنطلق قبل نهاية العام الجاري اشغال مد خط انابيب فرعي من الانبوب الرئيسي الى غاية محطة معالجة الغاز التي لم تنطلق اشغالها بعد قرب مدينة تطاوين يتزود من حقل نوارة الذي وصف بانه "الأكبر مخزون في تونس".

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

تمكنت وحدات المنطقة البحرية بالمنستير بإقليم بحري الساحل من ضبط 10 أشخاص بصدد التحضير لإجتياز الحدود البحرية خلسة وحجز مبلغ مالي من العملة التونسية بحوزتهم

منذ ساعة

أفادت هيئة بث الإحتلال بأن وزير الدفاع يوآف غالانت قال لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إن الصفقة جيدة ويجب الموافقة عليها وهذه فرصة لإعادة الأسرى

منذ ساعة

قرر رئيس النادي الإفريقي مساء اليوم الأحد يوسف العلمي تقديم إستقالته من رئاسة النادي