الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

جندوبة: انطلاق أشغال رفع طاقة استيعاب سد بوهرتمة الى 145 مليون متر مكعب

16 16:13 2019 ماي
جندوبة: انطلاق أشغال رفع طاقة استيعاب سد بوهرتمة الى 145 مليون متر مكعب
انطلقت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، اليوم الخميس، في تنفيذ أشغال رفع طاقة استيعاب سد بوهرتمة من 33 مليون متر مكعب الى 145

مليون متر مكعب، عبر بناء حاجز بعلو 3 أمتار ونصف المتر، على أن تنتهي أشغال المشروع الذي خصصت له تمويلات ناهزت 67 مليون دينار في غضون 40 شهرا.

وقال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، الذي اعطى، اشارة انطلاق المشروع على هامش زيارة يؤديها رئيس الحكومة يوسف الشاهد الى ولاية جندوبة « ان الأشغال ستنطلق دون اللجوء الى عملية افراغ السد ».

وأضاف، ان المشروع يكتسي أهمية استراتيجية من خلال ضمان تزويد المناطق السقوية (30 ألف هكتار بولاية جندوبة) وتوفير مياه الشرب بالشمال في أفق 2030 – 2050 ودعم منظومة التصرف في الفيضانات بحوض مجردة واحكام حماية مدينة بوسالم من خطر الفيضانات.

وبين الطيب، أن بنية سد بوهرتمة الذي تم تشييده 1976 » لازالت مستقرة » مشيرا الى ان تونس تسعى الى تعبئة الموارد المائية رغم مشاكل الفقر المائي التي تواجهها.

(وات)  

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

أبرز أخبار اليوم الجمعة 24 ماي 2019

منذ ساعة

أسفرت عملية مداهمة نفذتها اليوم الجمعة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنطقة مدنين لمستودع عشوائي بمعتمدية بني خداش عن حجز مواد مختلفة مهربة منها عملة صعبة وخراطيش

منذ ساعة

غادرت شبيبة القيروان مساء اليوم بطولة افريقيا للاندية في كرة السلة من الدور نصف النهائي أمام جمعية سلا المغربية.

{}