الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

جهوية

جندوبة: حجز حوالي 30 ألف بيضة فاسدة كانت ستضخّ في السوق

29 10:37 2021 ديسمبر
جندوبة: حجز حوالي 30 ألف بيضة فاسدة كانت ستضخّ في السوق
حجز مساء يوم أمس الثلاثاء، أعوان المراقبة الاقتصادية بجندوبة، بالتعاون مع الشرطة البلدية ودائرة الإنتاج الحيواني بالجهة، كمية من البيض الفاسد مودعة بأحد المخازن العشوائية بمدينة بوسالم، فاق عددها 29 ألف بيضة.

وحسب المدير الجهوي للتجارة بجندوبة، نوفل العلوي، فان صاحب المخزن كان بصدد ضخ الكمية الفاسدة السوق قبل ان تداهم فرقة مشتركة المستودع وتخزن الكمية كاملة، ما يؤكد نية الاحتكار والمضاربة التي تستوجب مخالفات مالية، خاصة وان فترة الحجز تتزامن مع راس السنة الإدارية التي تتميز بالإقبال المكثف على استعمال البيض في انتاج المرطبات وصناعة الحلويات .
ووفق رئيس دائرة الانتاج الحيواني بجندوبة، رضا بن عمران، وهو طبيب بيطري، فان كمية البيض فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، وذلك بحكم مدة التخزين وطبيعة المستودع الذي لا تتوفر فيه أدنى شروط الحفظ، وانه كان بإمكانها ان تتسبب في حالات تسمم لدى المستهلك، ما يستوجب اعدامها بالكامل.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 6

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 6

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024